×
آخر الأخبار
"الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية نائب الرئيس يطمئن على الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة   وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنظمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من سجون المليشيا

مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة  

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 08:53 مساءً

دعا مجلس الأمن الدولي اليوم السبت إلى وقف تصعيد المليشيا الحوثية على محافظتي مأرب والحديدة، والهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على الأراضي السعودية.

 

وقال المجلس في بيان صادر عن أعضائه تأكيدهم أن الحل السياسي الشامل وحده هو الذي يمكن أن ينهي الصراع في اليمن، مؤكدين على دعمهم الثابت لمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث.

 

ورحب أعضاء المجلس بالإفراج عن 1,081 سجينا، معتبرين ذلك خطوة هامة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتدبير هام لبناء الثقة.

 

وشددوا على أهمية مواصلة التنفيذ، ورحبوا بالتزام الأطراف بمواصلة مزيد من المفاوضات بشأن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى وحثهم على سرعة الانعقاد في هذا الشأن.

 

وطالبوا بتنفيذ نداء الأمين العام العالمي لوقف إطلاق النار على النحو المفصل في القرار 2532 (2020).

 

وأكدوا التزامهم بعملية سياسية شاملة وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216 (2015)، وكذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، وأكدوا مجددا التزام المجتمع الدولي الثابت بالحفاظ على سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامته الإقليمية.

 

كما رحب أعضاء مجلس الأمن بإعلان تجديد تنفيذ اتفاق الرياض والوساطة بقيادة المملكة العربية السعودية في هذا الشان، مطالبين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض تنفيذا كاملا بشكل عاجل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً