×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة  

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 08:53 مساءً

دعا مجلس الأمن الدولي اليوم السبت إلى وقف تصعيد المليشيا الحوثية على محافظتي مأرب والحديدة، والهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على الأراضي السعودية.

 

وقال المجلس في بيان صادر عن أعضائه تأكيدهم أن الحل السياسي الشامل وحده هو الذي يمكن أن ينهي الصراع في اليمن، مؤكدين على دعمهم الثابت لمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث.

 

ورحب أعضاء المجلس بالإفراج عن 1,081 سجينا، معتبرين ذلك خطوة هامة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتدبير هام لبناء الثقة.

 

وشددوا على أهمية مواصلة التنفيذ، ورحبوا بالتزام الأطراف بمواصلة مزيد من المفاوضات بشأن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى وحثهم على سرعة الانعقاد في هذا الشأن.

 

وطالبوا بتنفيذ نداء الأمين العام العالمي لوقف إطلاق النار على النحو المفصل في القرار 2532 (2020).

 

وأكدوا التزامهم بعملية سياسية شاملة وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216 (2015)، وكذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، وأكدوا مجددا التزام المجتمع الدولي الثابت بالحفاظ على سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامته الإقليمية.

 

كما رحب أعضاء مجلس الأمن بإعلان تجديد تنفيذ اتفاق الرياض والوساطة بقيادة المملكة العربية السعودية في هذا الشان، مطالبين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض تنفيذا كاملا بشكل عاجل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير