×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 09:12 مساءً

مقر سفارة ايران بصنعاء

تداولت وسائل إعلام أنباء عن وصول شخصية ايرانية بطريقة غامضة الى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، باعتباره سفيراً لطهران لدى المليشيا الانقلابية.

 

ونقلت وكالة انباء "فارس"، اليوم السبت، عن خطيب زادة الناطق باسم الخارجية الإيرانية قوله "إن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء".

 

ويشار الى أن الرحلات الجوية التي تصل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي مقصورة على طائرات الأمم المتحدة والطيران الإغاثي، حيث يفرض التحالف العربي بقيادة السعودية حظراً على مادون تلك الرحلات.

 

مصدر ملاحي آخر أفاد إن السفير الايراني وصل الى صنعاء على متن طائرة عمانية الأربعاء الماضي، دون تفاصيل أكثر.

 

وإزاء تلك الأنباء توجه اتهامات للمبعوث الدولي مارتن غريفيث، بتسهيل وصول القيادي الايراني الى صنعاء باعتباره معين سفيراً لدى الجماعة، في خطوة ايرانية للإعتراف الرسمي بسلطة حلفائها المليشيات الانقلابية بعد نحو عام من استقبال طهران لقيادي حوثي معين سفيراً للمليشيات لدى طهران.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً