×
آخر الأخبار
"الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية نائب الرئيس يطمئن على الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة   وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنظمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من سجون المليشيا

اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 09:12 مساءً

مقر سفارة ايران بصنعاء

تداولت وسائل إعلام أنباء عن وصول شخصية ايرانية بطريقة غامضة الى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، باعتباره سفيراً لطهران لدى المليشيا الانقلابية.

 

ونقلت وكالة انباء "فارس"، اليوم السبت، عن خطيب زادة الناطق باسم الخارجية الإيرانية قوله "إن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء".

 

ويشار الى أن الرحلات الجوية التي تصل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي مقصورة على طائرات الأمم المتحدة والطيران الإغاثي، حيث يفرض التحالف العربي بقيادة السعودية حظراً على مادون تلك الرحلات.

 

مصدر ملاحي آخر أفاد إن السفير الايراني وصل الى صنعاء على متن طائرة عمانية الأربعاء الماضي، دون تفاصيل أكثر.

 

وإزاء تلك الأنباء توجه اتهامات للمبعوث الدولي مارتن غريفيث، بتسهيل وصول القيادي الايراني الى صنعاء باعتباره معين سفيراً لدى الجماعة، في خطوة ايرانية للإعتراف الرسمي بسلطة حلفائها المليشيات الانقلابية بعد نحو عام من استقبال طهران لقيادي حوثي معين سفيراً للمليشيات لدى طهران.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً