×
آخر الأخبار
مواطن يعرض "كليته" للبيع لتخليص شقيقته وأسرته من سجن الحوثيين بصعدة العمالة لطهران.. هكذا تبدي ميليشيا الحوثي حزنها على مصرع إيرانيين سقوط صاروخ باليستي على قرية في ضواحي صنعاء بعد فشل المليشيات في إطلاقه الأمن القومي الأميركي يدين تهديدات مليشيات الحوثي لأمن المنطقة مدارس "البنات" بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس طائفية برعاية "الزينبيات" تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة

ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 09:05 مساءً

يمارس قيادي حوثي فرضته المليشيا على معهد لتدريس اللغة الإنجليزية تعسفات مستمرة، تسببت بخروج عدد كبير من كوادر المعهد، الذي يعد من أكبر وأشهر المعاهد في العاصمة صنعاء.

 

وقال مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" بأن المدعو "يوسف الديلمي" الذي يدير معهد يالي لتعليم اللغة الإنجليزية بعنصرية، ويعمل على مضايقة المعلمين والموظفين في المعهد تحت ذرائع متعددة، مشيراً إلى أن المليشيا فرضته على المعهد بعد أشهر من انقلابها على الدولة.

 

والديلمي بحسب المصدر فرضته المليشيا كمدير للمعهد، في ظل حوثنتها وسيطرتها للمؤسسات التعليمية، والتي سعت بأن تكون جميعها تحت سيطرتها.

 

وأشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من كوادر المعهد تركوا وظائفهم في المعهد بسبب التعسفات المستمرة، خلال سنوات الانقلاب الست، خصوصاً بعد تعيين الديلمي مديراً للمعهد.

 

وقال إن آخر المغادرين معلمة تعمل منذ سنوات طويلة وتعتبر من أقدم الكوادر فيه إلا أنها اضطرت للمغادرة وترك التدريس في المعهد، بعد أن ضاقت ذرعاً بممارسات الإدارة الحوثية.

 

ومعهد يالي، أنشأته السفارة الأمريكية بصنعاء مع بداية توثيق علاقات اليمن بالولايات المتحدة ويقدم مناهج تعليمية عالية المستوى بالتعاون مع جامعة أكسفورد الدولية وعدة مؤسسات دولية عريقة في مجال اللغة الانجليزية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً