×
آخر الأخبار
مواطن يعرض "كليته" للبيع لتخليص شقيقته وأسرته من سجن الحوثيين بصعدة العمالة لطهران.. هكذا تبدي ميليشيا الحوثي حزنها على مصرع إيرانيين سقوط صاروخ باليستي على قرية في ضواحي صنعاء بعد فشل المليشيات في إطلاقه الأمن القومي الأميركي يدين تهديدات مليشيات الحوثي لأمن المنطقة مدارس "البنات" بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس طائفية برعاية "الزينبيات" تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة

بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 09:59 مساءً

تستمر المليشيا الحوثية تجنيدها للأطفال والزج بهم في معارك القتال، إضافة إلى ارتكابها الانتهاكات الجسيمة بحقهم، والعمل على تفخيخ عقولهم بالأفكار الطائفية، التي تساعدهم على التأثير فيهم وتسهيل مهمة تجنيدهم القسري.

 

وقالت وزارة حقوق الإنسان اليوم الأحد إن المليشيا قامت بتجنيد أكثر من 4600 طفل منذ بداية السنة الحالية وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

 

وفي تقرير للوزارة كشف فيه مدير عام المنظمات الدولية بوزارة حقوق الإنسان عصام الشاعري، عن إحصائية رسمية تضمنت تجنيد الجماعة منذ مطلع العام الحالي لأكثر من 4 آلاف و638 طفلاً.

 

وقال الشاعري إن الحوثيين جندوا أطفالا في هذا العام بزيادة بلغت سبعة أضعاف على الأعوام السابقة. وأشار إلى أن الحوثيين استغلوا فراغ الأطفال من العملية التعليمية وزجوا بهم في العمليات الحربية وجبهات القتال.

 

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر حقوقية عن تسجيل مقتل العشرات من الأطفال في جبهات القتال، لافتةً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت مقتل 38 طفلا من قبيلة واحدة في عدة جبهات، بينها منطقة الساحل والجوف.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً