×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 10:24 مساءً

أشهر اليوم الخميس بمدينة مأرب تقرير حقوقي يوثق اعتداءات المليشيا الحوثية بحق التعليم في أمانة العاصمة، والتي بلغت نحو 8140 انتهاكاً خلال عام واحد من الفترة (5 أكتوبر 2019 حتى 4 أكتوبر 2020م).

 

التقرير الذي أعده مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة أوضح أن انتهاكات المليشيا الحوثية المتمردة بحق التعليم في أمانة العاصمة تمحورت حول عمليات القتل والوفاة تحت التعذيب، إلى عمليات الفصل والتعسف الوظيفي للمعلمين وتغيير المناهج وخصخصة المدارس وفعاليات وأنشطة تطييف التعليم.

 

وفي فعالية الإشهار للتقرير (التعليم بين التجريف والتطييف) قال وزير الدولة، أمين العاصمة، اللواء عبد الغني جميل إن “مليشيا الحوثي تجاوزت كل وصف فيما ترتكب من جرائم بحق الشعب اليمني، بما فيه من اعتداءات على العملية التعليمية والمعلمين، داعياً الجهات المعنية داخلياً وخارجياً إلى الوقوف بجدية أمام هذه الانتهاكات الجسيمة”.

 

مضيفاً “أن السبيل الوحيد لإيقاف المليشيات الانقلابية عن مواصلة اعتداءاتها بحق اليمنيين وحقوقهم هو استكمال تحرير اليمن من سيطرة مليشيات الحوثي دون مراعاة الضغوط التي تطيل عمر المليشيا وعادة ما تتدخل كعمليات إنقاذ لهذه المليشيات في كل موقف يكاد فيه الجيش الوطني والشرعية ان يحققوا انجازا مهما وتتم هزيمة الانقلاب مشيرا إلى أن أبرز مثال على ذلك هو ايقاف عملية تحرير الحديدة والذي كان من شأنه قطع شريان المليشيا”.

 

من جهته أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة، عبد الحليم الهجري إلى عمليات تحريف المناهج، والمواد التي شملها التحريف، وخطورة هذه الانتهاكات في تنشئة جيل طائفي، ينقصه الوعي الوطني.

 

وحضر الفعالية وكيلا أمانة العاصمة، عبد المجيد الجرف، وجرمان العليي، ومديري عموم المكاتب التنفيذية وعدد من الناشطين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً