×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 10:24 مساءً

أشهر اليوم الخميس بمدينة مأرب تقرير حقوقي يوثق اعتداءات المليشيا الحوثية بحق التعليم في أمانة العاصمة، والتي بلغت نحو 8140 انتهاكاً خلال عام واحد من الفترة (5 أكتوبر 2019 حتى 4 أكتوبر 2020م).

 

التقرير الذي أعده مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة أوضح أن انتهاكات المليشيا الحوثية المتمردة بحق التعليم في أمانة العاصمة تمحورت حول عمليات القتل والوفاة تحت التعذيب، إلى عمليات الفصل والتعسف الوظيفي للمعلمين وتغيير المناهج وخصخصة المدارس وفعاليات وأنشطة تطييف التعليم.

 

وفي فعالية الإشهار للتقرير (التعليم بين التجريف والتطييف) قال وزير الدولة، أمين العاصمة، اللواء عبد الغني جميل إن “مليشيا الحوثي تجاوزت كل وصف فيما ترتكب من جرائم بحق الشعب اليمني، بما فيه من اعتداءات على العملية التعليمية والمعلمين، داعياً الجهات المعنية داخلياً وخارجياً إلى الوقوف بجدية أمام هذه الانتهاكات الجسيمة”.

 

مضيفاً “أن السبيل الوحيد لإيقاف المليشيات الانقلابية عن مواصلة اعتداءاتها بحق اليمنيين وحقوقهم هو استكمال تحرير اليمن من سيطرة مليشيات الحوثي دون مراعاة الضغوط التي تطيل عمر المليشيا وعادة ما تتدخل كعمليات إنقاذ لهذه المليشيات في كل موقف يكاد فيه الجيش الوطني والشرعية ان يحققوا انجازا مهما وتتم هزيمة الانقلاب مشيرا إلى أن أبرز مثال على ذلك هو ايقاف عملية تحرير الحديدة والذي كان من شأنه قطع شريان المليشيا”.

 

من جهته أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة، عبد الحليم الهجري إلى عمليات تحريف المناهج، والمواد التي شملها التحريف، وخطورة هذه الانتهاكات في تنشئة جيل طائفي، ينقصه الوعي الوطني.

 

وحضر الفعالية وكيلا أمانة العاصمة، عبد المجيد الجرف، وجرمان العليي، ومديري عموم المكاتب التنفيذية وعدد من الناشطين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير