×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

منظمة دولية تؤكد نزوح 256 أسرة الى مأرب خلال أسبوع

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 05:25 مساءً

تسبب التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي بتهجير ونزوح  مئات الأسر الى المناطق الآمنة في محافظة مأرب، وأدى لتفاقم المعاناة الانسانية جراء الكثافة السكانية للنازحين.

 

وفي الصدد، قالت منظمة الهجرة الدولية، إنها رصدت نزوح 340 أسرة يمنية جراء تصاعد القتال في عدة جبهات، مؤكدة نزوح 256 أسرة إلى مأرب.

 

وأضافت المنظمة في تحديثها الأسبوعي حول حالات النزوح، أنه بين 18 و24 أكتوبر، تتبعت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن 340 أسرة (2040 فردًا) نزحت مرة واحدة على الأقل.

 

وأشارت المنظمة إلى أن أكبر عدد لحالات النزوح تم تسجيله على التوالي في محافظات مأرب (256 أسرة) وتعز (66 أسرة) والضالع (14 أسرة).

 

وقالت المنظمة إنه منذ مطلع العام الجاري وحتى 24 أكتوبر، تقدر المنظمة الدولية للهجرة في اليمن أن 26 ألف و40 أسرة يمثلون 156 ألف و240 فرداً قد تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير