×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أمين العاصمة: المليشيا الحوثية هربت 14 ألف مخطوطة يمنية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 09:00 مساءً

قال وزير الدولة أمين العاصمة، اللواء عبد الغني حفظ الله جميل "إن مليشيا الحوثي الانقلابية هربت وأخفت ما يزيد عن 14 ألف مخطوطة يمنية نادرة ومئات القطع الأثرية".

 

وأضاف أمين العاصمة خلال فعالية نظمها مكتب الثقافة بالأمانة تحت شعار (تهريب المخطوطات وانتهاكات الموروث الشعبي من قبل مليشيا الحوثي)"ان مليشيا الحوثي هربت إلى إسرائيل مخطوطة قديمة للتوراة فيما تصرخ ليل نهار بالموت لإسرائيل في مغالطات مفضوحة لم تعد تنطلي على أحد".

 

ودعا اللواء جميل في الفعالية التي عقدت في مأرب بحضور وكيلا أمانة العاصمة، عبد المجيد الجرف، وجرمان العليي، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمهتمين بالجانب الثقافي وعدد من الناشطين ، المثقفين والكتاب والصحفيين والمهتمين بالتاريخ والتراث اليمني القيام بدورهم تجاه ما تقوم به مليشيا الحوثي من تهريب وإخفاء المخطوطات والآثار في استهداف ممنهج للهوية اليمنية.

 

من جهته استعرض مدير عام الثقافة بأمانة العاصمة، عادل غبارة، انتهاكات مليشيا الحوثي بحق المخطوطات والموروث الثقافي الشعبي..مشيراً الى فداحة الأضرار التي ألحقتها المليشيا بمخطوطات وآثار بلد يعد موطن إحدى أعرق حضارات العالم.

 

وأشار الدكتور خالد العمودي في مداخلته الى أن مليشيا الحوثي تهدف من تهريب واخفاء واتلاف المخطوطات والآثار، إلى القضاء على هوية اليمنيين واعتزازهم بها حتى يسهل تطبيعهم وفق مشروع المليشيا اللاوطني..مؤكدا أهمية اعتزاز الشعوب بهوياتها الحضارية في النهوض وبناء الحاضر والمستقبل.

 

واستعرض فيصل النهاري ،عددا من عمليات بيع مخطوطات يمنية في مزادات علنية بأكثر من دولة أجنبية إضافة إلى إخفاء وإتلاف عدد من المخطوطات بما فيها صحيح البخاري وقصيدة نشوان الحميري.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً