×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

برلماني إيراني: إرسال "ايرلو" إلى صنعاء تأكيد جديد للعلاقة الاستراتيجية التي تربط الحوثي بطهران

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 05:45 مساءً

قال برلماني إيراني بارز، إن إرسال بلاده سفيرا جديدا الى حكومة مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء يؤكد مجدداً الصلات الوثيقة بين النظام في طهران وحركة الحوثيين، مشيراً الى أن هذه الخطوة بمثابة ”استعراض القوة“.

 

وأمس الخميس، ظهر القيادي في الحرس الثوري الايراني المصنف ضمن قوائم الإرهاب حسن ايرلو في صنعاء، بعد نحو اسبوع من إعلان الخارجية الايرانية ارسال "ايرلو" كسفيراً مفوضاً لدى مليشيات الحوثي، ومثّلت الخطوة وطريقة تهريبه بحسب محللون خرقاً غير مسبوقاً للمعاهدات الدولية المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية بين الدول.

 

وأكد النائب الايراني البارز جواد كريمي قدوسي،، وهو عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، في تصريحات لوكالة ”خانه ملت“ التابعة للبرلمان الإيراني، الثلاثاء: إن السفارة طهران بصنعاء لم تخلُ مطلقا من وجود قيادات ايرانية حتى بعد استدعاء السفير مسبقا".

 

وأشار قدوسي إلى دعم طهران العسكري للحوثيين في اليمن، حيث قال: ”لقد نجحت إيران في دعم جماعة الحوثي بالأجهزة الدفاعية، حتى أصبحوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة وتطوير صواريخ سكود“.

 

وكشف البرلماني الإيراني أن ”ميليشيات الحوثي أعادت تفعيل أكثر من 900 صاروخ سكود بعيد المدى من عتاد الجيش اليمني القديم بعدما باتت في حوزتهم“.

 

وتكرس تصريحات النائب الايراني الارتباط الوثيق بين مشروع مليشيات الحوثي الانقلابية بنظام ايران كحليف استراتيجي، وهو مايدحض مجدداً تلك الضمانات التي قدمها دبلوماسيون غربيون للتحالف بقيادة السعودية والمتعلقة بقطع الحوثي صلاته بالنظام الايراني.

 

يشار الى أن القيادي الايراني حسن ايرلوا ظهر أمس الثلاثاء، في صنعاء لأول مرة، بعد ثلاث ساعات من مقتل القيادي البارز في حكومة الانقلاب التابعة للحوثيين حسن زيد، وهو مافتح باب التكهنات عن مشروع تصفيات يديره "ايرلو"الايراني لتصفية القيادات الحوثية التي يُعتقد تدني ولائها للنظام الايراني.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير