×
آخر الأخبار
دفنت 358 من مجهولي الهوية.. (الحوثية) تخفي جرائمها عبر طبها غير الشرعي بحجة أنها مخالفة لمعايير محمد على الحوثي.. المليشيا "تهدم" 35 منزلاً في بني الحارث الإدارة الحوثية في معهد "يالي" بصنعاء تُفصل الطلاب عن الطالبات في قاعات الدرس هربوا من جحيم حرب الحوثيين.. محافظة مأرب استقبلت 73 ألف نازح خلال العام الماضي مركز حقوقي: "نيابة" المليشيا بصنعاء "تطالب بإعدام 12 شخصاً بينهم امرأتان إرهاب الحوثي.. اختطاف باعة وحملات مداهمة على محلات الملابس بصنعاء بحُجة (تؤخر النصر) الدكتور العديل يمُثل بلادنا في أعمال القمة الـ 13 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية اليدومي يشيد بالخطاب المتزن للرئيس الأمريكي المنتخب "جون بايدن" ونائبته، أثناء الانتخابات الأخيرة سجن صرف بصنعاء.. "إرهاب" حوثي بحق المختطفين المدنيين العلوم والتكنولوجيا: مخرجات مركز الجامعة السابق بصنعاء والفروع المنهوبة من الـ(الحوثية) غير مسؤولين عنها

المليشيا الحوثية تستحوذ على مقاعد مجانية في جامعة صنعاء لطلاب من "المهمشين"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 01 نوفمبر, 2020 - 08:44 مساءً

نفذ عدد من الطلاب، ممن يعدون من فئة (المهمشين) وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

 

وفي الوقفة أوضح الطلاب، بأنهم يطالبون بحقوقهم، بعد أن أحرمتهم المليشيا الحوثية، من منح دراسية مجانية في جامعة صنعاء، كانت مخصصة لهم منذ سنوات.

 

عن ذلك يقول رئيس ‏الاتحاد الوطني للمهمشين نعمان الحذيفي، بأن الطلاب أحرمتهم المليشيا من التعليم الجامعي، بعد أن سعينا إلى تمكينهم بأكثر من مقعد جامعي.

 

وأوضح في صفحته على "تويتر" بأن قيادة جامعة صنعاء منحت الطلاب المهمشين مقاعد في الجامعة، إلا أن سيطرة المليشيا "أحرمت شبابنا من مواصلة تعليمهم لإجبار الذكور منهم على الالتحاق ببرامج الدمج الاجتماعي بالمقابر"

 

ويأتي الإجراء الحوثي بحق المهمشين كدليل على تجنيدهم، وإجبار على القتال معهم، وأنها خصصت لهم برامج تجنيد خاصة، مطلقة عليهم "أحفاد بلال" مزايدة في أنهم يحصلون على حقوقهم، ي الوقت الذي تحرمهم من أي حق لهم.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً