×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الإرياني يدعو إلى تحرك دولي لإطلاق الصحفيين من معتقلات مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2020 - 08:06 مساءً

دعا وزير الإعلام معمر الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين إلى التحرك والضغط الفوري لإطلاق كافة المختطفين من الاعلاميين والصحفيين والنشطاء من معتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن الارياني قوله " نتذكر آلاف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق الاعلاميين والصحفيين من قتل وتصفية واختطاف واعتقال واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي ونفي قسري وتهجير وتشريد ونهب للممتلكات‏".

 

وأضاف في تصريح له بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين،" كما نتذكر في هذا اليوم بألم عميق زملائنا من الصحفيين المغيبين في معتقلاتها غير القانونية ممن صدرت بحقهم أوامر بالإعدام على خلفية آرائهم السياسية، والذين رفضت مليشيا الحوثي كل الدعوات لمبادلتهم باسرى حرب، في مسعى منها لاستغلالهم ومعاناة اسرهم كمادة للضغط والابتزاز السياسي‏".

 

وأكد وزير الإعلام أن "كافة المتورطين من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين لن يفلتوا من العقاب، وسيأتي اليوم الذي يقدمون فيه للمحاسبة‏".

 

وأشار إلى أن "الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين تكشف الوجه الحقيقي القبيح لها، ومساعيها حجب الحقائق عن الراي العام والعالم والتغطية على ممارساتها في مناطق سيطرتها".

 

وطالب وزير الإعلام من المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين "بالوقوف على طبيعة الاوضاع المأساوية التي يعيشها الصحفيين والصحافة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، وإدانة الجرائم والانتهاكات بحقهم والتي لم تشهد لها اليمن مثيل، والتحرك والضغط الفوري لإطلاق كافة المختطفين من الاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي دون قيد او شرط".

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قد طالبت أمس الإثنين، بإنهاء حالة الانفلات من العقاب لمنتهكي حرية الصحافة في اليمن، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

 

ويعتبر الثاني من نوفمبر هو اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، الذي أقرته الأمم المتحدة، وفيه تتكاتف جهود الصحفيين والمنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير في مختلف دول العالم للمطالبة بإنهاء حالة الإفلات من العقاب لإعداء الصحافة والصحفيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير