×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

بالتزامن مع إغلاق عدة أقسام.. تخريج دفعة "سليماني" في قسم "الفارسية" المستحدث بجامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 05:11 مساءً

في سابقة هي الأولى من نوعها، تخرجت الخميس الماضي، من جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، أول دفعة في قسم اللغة الفارسية المستحدث باسم دفعة "قاسم سليماني".

 

وقالت مصادر أكاديمية لـ"العاصمة أونلاين" إن الخميس الماضي، شهد حفل تخرج الدفعة الأولى في قسم اللغة الفارسية المستحدث من قبل الحوثيين بجامعة صنعاء، والتي سُميت باسم الإرهابي الإيراني الصريع "قاسم سليماني".

 

وأشار أكاديميون الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن التطييف وتجريف الهوية الوطنية وإحلال الثقافة الايرانية، وتكشف مجدداً ارتهان الجماعة الحوثية لأجندات طهران وتحويل صنعاء بمجتمعها وجامعاتها ومؤسساتها الى نسخة من المدن الايرانية.

 

وتعود خطوات انشاء القسم الفارسي بالجامعة الى منتصف 2016م، حيث اشرف قيادي ايراني يدعى مرتضى عابدين المقيم حينها بصنعاء على انشاء القسم المستحدث لتدريس اللغة الفارسية بجامعة صنعاء، ضمن مشروع التغول الايراني في اليمن باستغلال سيطرة حلفائهم مليشيات الحوثي.

 

وبالتوازي مع تخريج دفعة حوثية باللغة الفارسية، أقرت مليشيات الحوثي تعليق الدراسة في كلاً من: "قسم اللغة الفرنسية وآدابها، قسم اللغة العربية، قسم التاريخ والعلاقات الدولية، قسم الجغرافيا، قسم الفلسفة، قسم الآثار والسياحة، قسم المكتبات وعلم المعلومات".

 

وأشارت مصادر في الجامعة الى أن المليشيا الحوثية تعتزم بصورة نهائية إغلاق كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وهي خطوة خطيرة تستهدف بحسب أكاديميين التعليم الجامعي وتقضي على ماتبقى من سمعة لجامعة صنعاء.

 

وتعيش جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الحكومية الخاضعة للانقلاب الحوثي إهمالاً متعمداً، وفرض مناهج تطييف، إضافة إلى فرض المليشيا لموظفين وأكاديميين تابعين لها في إدارة الجامعات، مما جعلها في تدهور مستمر، ينذر بكارثة تعليمية، نظراً للمخرجات الضعيفة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير