×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الأستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله.. أشهر عالم آثار ونقوش يمنية تطاله انتهاكات المليشيا  

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2020 - 09:55 مساءً

ضمن انتهاكاتها واستهدافها لعقول اليمن، كشفت وثيقة عن ممارسات للمليشيا الحوثية تطال عالم الآثار والنقوش اليمنية، الأستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله.

 

وفي الوثيقة الممهورة بتوقيع المدعو "إبراهيم أحمد المطاع" المعين من قبل المليشيا نائباً لرئيس جامعة صنعاء، إشعار بإخلاء شقة أستاذ الآثار والنقوش الأستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله، والتي تقع ضمن السكن الجامعي للجامعة، التي خدم فيها لأكثر من 40 عاماً.

 

وهددت الوثيقة بطرد أسرته من الشقة، والتي يسكن فيها نجله، ولم تراع ظروف الدكتور الصحي، إذ إنه في العاصمة المصرية القاهرة، التي يخضع فيها للعلاج.

 

وقالت الوثيقة إن الدكتور يوسف محمد عبدالله يجب إخلاؤه للشقة، لأنه متقاعد، إلا أن أكاديميين أكدوا أنه لم يحال إلى التقاعد بعد.

 

واستنكر ناشطون وأكاديميون إجراءات رئاسة الجامعة الخاضعة للمليشيا بحق الدكتور يوسف محمد عبدالله، وأضافوا أنها وقد سبق أن أوقفت مستحقاته، كما أنها وضعت اسمه ضمن قائمة الاستغناء.

 

ويعد البروفسور يوسف محمد عبدالله من محققي موسوعة نشوان بن سعيد الحميري، ومؤلفاً للعشرات من الكتب التاريخية والأثرية القيمة.

 

بدأ حياته العلمية معيدًا في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم متنقلاً في عدد من الجامعات المرموقة ومنها جامعة "توبنجن" بألمانيا الاتحادية وجامعة "مينوسوتا" بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة "ماربورج" بألمانيا الاتحادية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً