×
آخر الأخبار
مواطن يعرض "كليته" للبيع لتخليص شقيقته وأسرته من سجن الحوثيين بصعدة العمالة لطهران.. هكذا تبدي ميليشيا الحوثي حزنها على مصرع إيرانيين سقوط صاروخ باليستي على قرية في ضواحي صنعاء بعد فشل المليشيات في إطلاقه الأمن القومي الأميركي يدين تهديدات مليشيات الحوثي لأمن المنطقة مدارس "البنات" بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس طائفية برعاية "الزينبيات" تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة

مجلة أمريكية: الأمم المتحدة تنقل موظفين من صنعاء قبل إعلان الحوثيين "جماعة إرهابية"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 04:06 مساءً

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، إن الأمم المتحدة قامت بسحب موظفين من جنسية أمريكية من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، تمهيداً لتصنيف الجماعة في قائمة الإرهاب من قبل إدارة دونالد ترمب.

 

وأوضحت المجلة إن أكثر من عشرة أميركيين يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية في اليمن نُقلوا مؤقتًا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، تحسباً لتبعات أمنية اثر تصنيف المليشيا الحوثية في قوائم الإرهاب الاميركية.

 

وطبقاً للمجلة فإن الأمم المتحدة بعثت مساء الأثنين، رسالة عاجلة عبر تطبيق الواتساب إلى وكالات الإغاثة تحذر من أنه "من المرجح أن يتم تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية الليلة، من قبل حكومة الولايات المتحدة. وان الأمم المتحدة تنصح جميع المواطنين الأمريكيين بمغادرة شمال اليمن لأن التداعيات غير معروفة ".

 

وقالت الرسالة: "من غير المحتمل أن تكون ردة الفعل قاسية جدًا، على سبيل المثال ان يحدث عمليات اختطاف، ولكن يمكن أن تقتصر على تقييد الحركة. سيتم استيعاب قائمة بالراغبين في مغادرة صنعاء إلى عدن أو أديس على متن رحلة الأربعاء".

 

ولم يتم تأكيد توقّع الأمم المتحدة بأن التصنيف الأمريكي سيحدث يوم الاثنين، لكن مسؤولي الأمم المتحدة واصلوا عملية نقل العاملين الأمريكيين.

 

وكانت مجلة فورين بوليسي كشفت، الثلاثاء، إن البيت الأبيض يستعد لإدراج مليشيات الحوثي حلفاء ايران في اليمن على قائمة الجماعات الإرهابية، ضمن جهود الإدارة الامريكية لمكافحة أذرع أيران في المنطقة، قبل مغادرة إدارة ترمب البيت الأبيض.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً