×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مواصلة اختطاف الحوثية للبروفيسور عقلان يثير حفيظة قبائل الجوف وتهدد بالتصعيد

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 08:32 مساءً

أثار استمرار ميليشيا الحوثي اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، البروفيسور حميد محمد عقلان منذ ثمانية أشهر، تصاعد الغضب أوساط القبائل التي ينتمي إليها عقلان، مهددة باتخاذ كافة إجراءات الضغط من أجل الإفراج عنه.


قبلية "ذو محمد" أكبر قبائل الجوف، صعدت موقفها الرافض لاستمرار الميليشيا الحوثية اختطاف البروفيسور عقلان، الذي يحظى بتقدير عال لمكانته العلمية والأكاديمية في الساحة اليمنية وأوساط قبيلته.


بيان صادر عن القبيلة اليوم الأربعاء، إن "إخواننا مشايخ وعقال قبيلة آل سالم غير راضيين بهكذا أعمال من ابنهم صالح مسفر الشاعر وأخيه عبد الله اللذين قاما بسجن الدكتور حميد عقلان".


ويعد صالح الشاعر، المنتمي قبلياً الى (آل سالم) بصعدة، أحد أبرز قيادات المليشيات الحوثية القادمة من صعدة والتي تلعب اليوم دورا كبيرا في عملية الفساد المالي والانتهاكات التي تمارسها المليشيات بحق الناس خصوصا في العاصمة صنعاء.


ويتولى الشاعر بتكليف مباشر من عبدالملك الحوثي، عملية الإشراف على اقتحام وحصر ونهب منازل وممتلكات وأموال القيادات السياسية المختلفة أو المناهضة للمليشيا الحوثية.


وذكرت قبيلة "ذو محمد" أنها على تواصل مع عقلاء آل سالم وطلبت منها التدخل في موضوع الإفراج عن الدكتور حميد.


وأضاف البيان أن "حسين الشاعر الأخ الأكبر لهم (مسفر وعبدالله الشاعر) أكد للشيخ محمد بن يحيى عقلان عندما تواصل به من محل إقامته في الإمارات بأنه غير راضٍ بتلك التصرفات التي تسيء للعلاقة الأخوية الحميمية بين ذو محمد وآل سالم".

كما أعلنت القبيلة انتهاء الوساطة القائمة بينها وبين "صالح الشاعر"، محملة سلطات الحوثيين المسؤولية القانونية.


وهددت باتخاذ أي خيارات تؤدي إلى رفع التعسف والظلم عن الدكتور حميد عقلان، الذي تجاوزت فترة اعتقاله الـ8 أشهر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً