×
آخر الأخبار
الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها "رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز مند بدء يناير.. أزمة وقود حادة في صنعاء افتعلها الحوثيون اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

رحمة المليشيا منزوعة.. شبح الطرد من مساكن ضيافة جامعة صنعاء "يطارد" أكاديميين نازحين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 - 08:37 مساءً

يسعى أكاديميون نازحون من جامعتي الحديدة وتعز في العاصمة صنعاء إلى إيجاد حلول، تمنع طردهم من مساكن تابعة لجامعة صنعاء، والتي تعمل المليشيا بكل السبل من أجل إخراجهم منها.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على مجموعة وثائق توضح التعسفات الحوثية بحق الأكاديميين، ممن قررت طردهم من المساكن الجامعية، وعدم النظر إلى حالتهم الإنسانية وظروفهم الاقتصادية بعد أن قطعت عنهم المرتبات.

 

وطرق الأكاديميون كل الأبواب لإيجاد حل لمشكلتهم في لإقناع المليشيا للعدول عن قراراتها التعسفية، التي لم تراع حالتهم، منها رسالة أعضاء في مجلس النواب في صنعا عن محافظة الحديدة، كما تشير إحدى الوثائق، التي فيها رسائل من رئيس المجلس المدعو يحيى الراعي، إلى رئيس الحكومة غير المعترف بها، الذي وجه هو الآخر رئاسة الجامعة الموالية للمليشيا بالاستمرار باستضافة الأكاديميين.

 

توجيهات رئيس الحكومة الصور عبدالعزيز بن حبتور لم تلاق أي تفاعل لدى المليشيا الحوثية التي تم إرسالها بتاريخ 14 من الشهر الحالي، بل عملت المليشيا على إنذار سكاني شقق الضيافة من الأكاديميين بالإخلاء خلال يومين، كما وضحت وثيقة أخرى.

 

وتتعسف المليشيا الحوثية الأكاديميين في العاصمة صنعاء وتعمل على التضييق عليهم، وممارسة انتهاكات مختلفة ضدهم، منها اختطافهم وسجنهم في سجونها، ومصادرة ممتلكات بعضهم، وكان آخرهم الدكتور نبيل الشرجبي أستاذ علم النفس الذي توفي بعد عشرين يوماً من إخراجه من معتقل المليشيا.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً