×
آخر الأخبار
الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها "رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز مند بدء يناير.. أزمة وقود حادة في صنعاء افتعلها الحوثيون اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 09:03 مساءً

أدانت السلطات القضائية اليمنية مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن بتهم فساد في الملف الإغاثي وأقرت منع سفر موظفين أممين تابعين للبرنامج في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وبموجب قرار قضائي رسمي، وجهت نيابة الاموال العامة في مدينة عدن السلطات الحكومية، بمنع مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي ونائبه من السفر، على خلفية شبهة التورط بقضايا فساد قالت إن من شأنها "الاضرار بالاقتصاد الوطني".

 

وطبقاً لمصادر مطلعة فإن التوجيه، جاء على خلفية، ضبط سلع غذائية تابعة للغذاء العالمي منتهية الصلاحية متداولة في الاسواق، منها حليب اطفال ودقيق القمح، والمياه، والسكر، وغيرها من المكملات الغذائية، ثبت أن مصدرها مستودعات تابعة للمنظمة الاممية.

 

ومؤخراً، أكدت تقارير وجود صفقات فساد بين مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء وموظفين تابعين لبرنامج الغذاء العالمي ووكالات إغاثة أممية عاملة في اليمن، تتضمن التلاعب ببيانات المستفيدين وتوزيع إغاثة فاسدة بالإضافة لتوجيه مقدار من المعونات الإنسانية لدعم العمليات القتالية للمليشيات الحوثية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً