×
آخر الأخبار
تدشين حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء الكوليرا في مأرب نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت

رابطة حقوقية تدين مايتعرض له الصحفي"المنصوري" وزملائه في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 04:23 مساءً

دعت رابطة أمهات المختطفين، الأمم المتحدة لإنقاذ حياة الصحفي توفيق المنصوري المختطف مع خمسة من زملائه في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء، بعد تلقي بلاغاً يفيد بتدهور حالته الصحية.

 

ودانت الرابطة في بيان، بأشد العبارات مايتعرض له الصحفي توفيق المنصوري من انتهاكات في مقدمتها الإهمال الصحي المتعمد الذي يهدد حياته وحرمانه من أدنى الحقوق الإنسانية في زيارة أسرته له وإدخال الأدوية الطارئة التي يحتاجها.

 

وحمّلت الرابطة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المنصوري وزملائه، مطالبة بالإفراج عنهم على وجه السرعة ودون قيد أو شرط.

 

وفي بلاغ عاجل، قالت أسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف منذ 9يونيو 2015، إن حالته الصحية تشهد تدهوراً مريعاً نتيجة الإهمال الصحي من قبل مليشيات الحوثي بعد إن نقلته الى سجن الأمن المركزي بصنعاء، لتمنع عنه الزيارة ويتم حرمانه من أي رعاية صحية وعدم السماح لأسرته بإدخال الأدوية التي يحتاجها بشكل طارئ- وفقاً للبيان.

 

وأوضحت رابطة أمهات المختطفين إن الصحفي المنصوري تعرض أثناء فترة اختطافه لإخفاء قسري مرات عديدة وبفترات زمنية مختلفة في عدد من أماكن الاحتجاز بصنعاء عانى فيها من أساليب وحشية في التعذيب النفسي والجسدي وسوء المعاملة والتغذية وانعدام الرعاية الصحية تسببت بإصابته بأمراض الربو وضيق التنفس وروماتيز القلب والسكري والبروستات ومؤخراً ظهور أعراض الفشل الكلوي.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين في سجونها بصنعاء منذ 2015م وتعريضهم لتعذيب نفسي وجسدي مروع، أدى لإصابة بعضهم بأمراض خطرة ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً