×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

للمرة الثانية خلال شهر.. انهيار الحالة الصحية للصحفي المحرر "بلغيث" جراء تعذيب الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 04:18 مساءً

نُقل يوم أمس الأثنين، الصحفي المفرج عنه حديثاً من سجون مليشيات الحوثي عصام بالغيث الى المستشفى بمدينة مارب بعد تدهور حالته الصحية جراء ماتعرض له من تعذيب في سجون مليشيات الحوثي لأكثر من خمسة أعوام.

 

وقال مصدر حقوقي،  إن حالة الصحفي عصام بلغيث، شهدت انهياراً مفاجئاً  للمرة الثانية خلال شهر، ما استدعى نقله الى المستشفى بفعل مضاعفات الإمراض التي تسبب بها التعذيب في سجون مليشيات الحوثي طيلة خمسة أعوام.

 

وكان أفُرج عن الصحفي بلغيث خلال سبتمبر الماضي، مع أربعة من الصحفيين المختطفين وجميعهم بحالة صحية سيئة، جراء التعذيب والمعاملة القاسية في سجون المليشيات الحوثي منذ 2015م.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين في سجونها بصنعاء منذ 2015م وتعريضهم لتعذيب نفسي وجسدي مروع، أدى لإصابة بعضهم بأمراض خطرة ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً