×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

واشنطن تفرض عقوبات على ضابط الارتباط الإيراني لدى مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 04:34 مساءً

45 يوماً لحاكم إيران في صنعاء.. مسارات التصعيد إلى أين؟

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، فرض عقوبات على المسؤول العسكري في فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، حسن إرلو، الذي أرسلته إيران إلى صنعاء في اليمن للعمل كضابط ارتباط مع مليشيا الحوثي.

 

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة صنفت كذلك جامعة المصطفى الدولية، وهي جامعة تضم خمسين فرعا دوليا وتوفر منصة لعمليات فيلق القدس في الحرس الثوري. وكذلك أدرجت الباكستاني، يوسف علي مُراج، على لائحة العقوبات بسبب الدعم الذي قدمه لفيلق القدس في عمليات الفيلق في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.

 

وأكد البيان أن الدعم الإيراني للحوثيين أجج الصراع وعدم الاستقرار في اليمن.

 

 وأوضح أن "إرسال إرلو إلى صنعاء يرسل إشارة إلى أن فيلق القدس يعتزم زيادة دعمه للحوثيين وبالتالي تعقيد المساعي الدولية للتوصل إلى تسوية متفاوض عليها للصراع".

 

وأضاف البيان "أن الولايات المتحدة تواصل دعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث وجيران اليمن لتسهيل وقف النار والتسوية السياسية".

 

اقرأ أيضاَ: 

45 يوماً لحاكم إيران في صنعاء.. مسارات التصعيد إلى أين؟



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً