×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 5 من القيادات الأمنية للمليشيا الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 07:11 مساءً

أعلنت اليوم الخميس وزارة الخزانة الأمريكية فرضها عقوبات على 5 من القيادات الأولى للمليشيا الحوثية، ذراع إيران في اليمن، لتورطهم في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

 

وأكدت الوزارة أن العقوبات على القيادات الحوثية، كونهم متورطين في تعذيب مدنيين، بينهم أطفال ونساء.

 

وضمت العقوبات كل من "عبدالحكيم الخيواني" رئيس ما يسمى بجهاز الاستخبارات، و المدعو "عامر المراني" المسؤول الأمني والمعين محافظاً من قبل المليشيا لمحافظة لجوف، و "عبدالقادر الشامي" نائب رئيس جهاز الاستخبارات، و"مطلق المراني" نائب رئيس جهاز الأمن القومي، و "عبد الرب جرفان" رئيس جهاز الأمن القومي للمليشيات.

 

وجاءت العقوبات بعد يومين من إعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو من وضع المليشيا الحوثية في خانة وقائمة واحدة مع داعش والقاعدة، ضمن تصنيف يعد خطوة متقدمة، لإعلانها منظمة إرهابية، وهو ما أعلنه الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن تصنيف الحوثيين ضمن الكيانات ذات اهتمام خاص أو “قلق خاص”.

 

 وتضم قائمة واشنطن للكيانات ذات الاهتمام الخاص كلاً من المليشيا الحوثية، وحركة الشباب وتنظيم القاعدة وبوكو حرام وتحرير الشام وداعش وطالبان.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً