×
آخر الأخبار
هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء العليمي: المجلس الرئاسي على وفاق تام بشأن القضايا الوطنية ولن يدخر جهداً في توفير احتياجات الجيش "الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود

لم يستطع دفع ألف ريال.. طفل يتعرض للضرب والتعنيف من إدارة مدرسته في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 10:53 مساءً

أجبرت المليشيا الحوثية أحد أولياء أمور الطلاب في العاصمة صنعاء، إلى إخراج طفله من المدرسة مؤقتاً، حتى يستطيع دفع مبلغ ألف ريال لإدارة المدرسة التي تعسفت ابنه الذي يقول إنه "تعرض لضرب مبرح".

 

وتأتي الحادثة التي أعلنها المواطن "هشام الحكمي" في صفحته على التواصل الاجتماعي، تأكيداً لما أورده مركز "العاصمة أونلاين" في تقريره الأخير المعنون بـ "العاصمة صنعاء في شهر نوفمبر.. أنين بصوت مسموع" بما يخص حرص المليشيا على المشاركة المجتمعية ومصادرة المبالغ المالية المدفوعة من أولياء الأمور مقابل تعليم أطفالهم.

 

وأكد المركز أن المعلمين يحرمون من هذه المبالغ الشهرية التي تصل إلى ملايين الريالات، في حين تتحجج المليشيا بأن دفعها من أجل ضمان استمرار العملية التعليمية، وتوفير مستحقات للمعلمين.

 

وبناء على ما أورده والد الطفل "فارس" بأنه تعرض للتعنيف والضرب الجسدي بالعصا، من قبل إدارة مدرسة الكبسي، في العاصمة صنعاء، وذلك لعدم تسليمه لمبلغ الألف الريال لإدارة المدرسة التي فرضتها بشكل شهري، وهو قرار فرضته المليشيا على كل المدارس وبمبالغ متفاوتة.

 

ويؤكد الحكمي بأنه احتج على الإدارة "وكيلة المدرسة" إلاّ أنه تفاجأ بتعنتها إضافة إلى "لا مبالاة المدير".

 

وأشار إلى أن اضطر إلى إخراج ولده، للعمل معه حتى توفير المبلغ، والعودة إلى المدرسة "معززاً مكرماً" بحسب منشوره، الذي تم تداوله بشكل كبير، أوساط المغردين والناشطين.

 

يخص المبالغ المالية الشهرية التي يدفعها الآباء للمدارس مقابل تعليم أبنائهم في المدارس الحكومية المجانية، والتي فرضها الحوثيون، في ظل وضع اقتصادي مترد تعيشه العاصمة،



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير