×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

نقابة المعلمين تدعو الحكومة للاهتمام بالتعليم وتلبية مطالب التربويين

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 28 ديسمبر, 2020 - 09:16 مساءً

دعت نقابة المعلمين اليمنيين، اليوم الأثنين، الحكومة الجديدة لمنح التعليم أهمية قصوى والحفاظ على الهوية وتلبية مطالب التربويين.

 

وشددت النقابة – في بيان حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، على ضرورة منح التعليم والمعلمين أهمية قصوى في برنامج عمل الحكومة الجديدة، بما يحافظ على الهوية الوطنية الجامعة من التجريف الطائفي والمناطقي.

 

وبارك البيان تنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة معين عبد الملك، وتعيين طارق العكبري وزيرا للتربية والتعليم.

 

كما دعت النقابة لاستكمال تنفيذ الرياض بما يزيل حالة الانقسام وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وبما يعزز التلاحم الوطني في مواجهة الانقلاب على الدولة اليمنية والشرعية المنتخبة.

 

وأكد البيان على ضرورة ايلاء التعليم والمعلمين أهمية قصوى في برنامج عمل الحكومة الجديد، وبما يضمن صرف المرتبات بصورة منتظمة لكافة التربويين.

 

مشيرة الى ضرورة العمل لوقف الانهيار الاقتصادي، واستعادة القيمة الشرائية للعملة الوطنية وتخفيف غلاء الأسعار وكلفة المعيشة.

 

وأكدت النقابة استعدادها لتنسيق العمل مع وزارة التربية والتعليم بما يلبي مطالب المعلمين العادلة ويساعد الوزارة  في تنفيذ برنامجها على أكمل وجه وأتم صورة.

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية توجه للبداء بإضراب شامل ومفتوح للمعلمين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، احتجاجاً على استمرار نهب مرتباتهم وايقاف المليشيات نصف الراتب الذي كان يصرف بشكل ربع سنوي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير