×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الفريق المقدشي: الخطر الإيراني يشكل تهديداً للأمن القومي والدولي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2020 - 10:39 مساءً

أكد وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي أن القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجباتها في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانيا ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة.. مشيراً إلى أن الخطر الإيراني يشكل تهديدا للأمن القومي والدولي وأمن الملاحة الدولية والمصالح العالمية في المنطقة، في ظل استمرار إيران في دعم مليشياتها الحوثية وتهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة للمليشيات.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء كلاً على حدة، نائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، والملحق العسكري والأمني بالسفارة العقيد مارك وايتمان، لمناقشة العلاقات بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وجهود محاربة الإرهاب والتطرف.

 

وفي اللقاءين تطرق الفريق المقدشي إلى جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في الجوانب العسكرية والتطلع لتطويرها وتعزيزها خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.

 

مشيداً بمواقف الولايات المتحدة المساندة للحكومة اليمنية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ودعم جهود إحلال السلام الدائم في اليمن المستند إلى المرجعيات الأساسية المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

وأكد وزير الدفاع بأن المليشيا الحوثية مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وجرائم قصف واستهداف المدن الآهلة بالسكان واستهداف مخيمات النازحين والأعيان المدنية وتجنيد الأطفال ونشر الأفكار المتطرفة في المجتمع.. مشيرا إلى وجود وتعاون بين المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش في العقيدة والممارسات العدائية.

 

حضر اللقاء اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، رئيس هيئة الاستخبارات، واللواء الركن محمد عيضه، رئيس فريق الحكومة الشرعية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة نائب رئيس جهاز الأمن القومي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً