×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

بذريعة الاختلاط.. (الحوثية) تلغي حفل تخرج من جامعة صنعاء وتحتجز طلاباً وتطرد أهاليهم  

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 01 يناير, 2021 - 05:50 مساءً

أعلم طلاب في جامعة صنعاء "العاصمة أونلاين" بأن الملشيا الحوثية منعت طلاب في كلية التجارة من إقامة حفل تخرجهم، بحجة منع الاختلاط.

 

وأكد الطلاب بأن الحفل تم إلغاؤه في اللحظات الأخيرة، والذي كان مقرراً له مساء أمس الخميس، في قاعة مؤسسة اليتيم التنموية، حي النهضة.

 

وأضافوا أن عناصر المليشيا لم تكتف بإلغاء الاحتفال بل احتجزت عدداً من الطلاب، وطردت بعض الأهالي من أولياء أمورهم، ممن حضروا لمشاركة أبنائهم فرحة التخرج.

 

وتحججت المليشيا في منعها احتفال طلاب كلية التجارة، بأنه لم يصرح له، ولم يتم الرجوع إلى نادي الخريجين في الجامعة، والذي تشرف عليه قيادات المليشيا.

 

وأبدى الطلاب استياءهم من منع الحوثيين إقامة حفل تخرجهم، الذي يعدوا له منذ أشهر، مشيرين إلى أن تكاليف الحفل التي دفعوها، ذهبت هدراً، وأن المليشيا لم تقدر تخرجهم ولا فرحتهم بهكذا مناسبة.

 

وتتخذ المليشيا سياسة التضييق على الطلاب، وارتكاب الانتهاكات بحقهم، في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الخاصة، خصوصا في حفلات التخرج، تحت ذرائع منها منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير