×
آخر الأخبار
نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت"

جريمة مطار عدن.. توالي التفاعلات الدولية والخارجية توجه السفارات بفتح دفتر عزاء في الضحايا

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 01 يناير, 2021 - 09:07 مساءً

تتوالى الإدانات من مختلف دول العالم للجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي الأربعاء، أثناء وصول الحكومة والتي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

 وفي أحدث المواقف الدولية، دانت كلاً من اليابان والهند وماليزيا اليوم الجمعة، بشدة الجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن أثناء وصول الحكومة اليمنية الجديدة، فيما أكد المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث في اتصال بوزير الخارجية أحمد بن مبارك، إن هذا الهجوم الإرهابي قد يرقى الى "جريمة حرب".

 

ويأتي هذا في سياق تفاعلات دولية ومحلية واسعة ومستمرة منذ الساعات الأولى عقب الحادثة، حيث سارعت أغلب دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والاتحاد الاوروبي والدول العربية والخليجية، لإدانة الجريمة الإرهابية بشدة واعتبرتها جريمة حرب وتهديد خطير لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وفي ذات الصعيد، وجهت الخارجية اليمنية، سفاراتها في دول العالم بفتح دفتر عزاء الكتروني في شهداء الجريمة الإرهابية التي نفذتها مليشيات الحوثي المدعومة من ايران باستهداف مطار عدن الدولي.

 

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، في تغريدة على حسابه في موقع التدوين المصّغر "تويتر" :وجهنا سفاراتنا وقنصلياتنا في كل دول العالم لفتح دفاتر عزاء الكتروني في شهداء الجريمة الارهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي مستهدفة حكومة الكفاءات اثناء وصولهم مطار عدن وراح ضحيته العديد من الابرياء والصحفيين والعاملين الدوليين في المجال الانساني.

 

وأسفر الاستهداف الإرهابي الذي نفذته مليشيات الحوثي، الأربعاء، بالصواريخ الباليستية على مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة الجديدة، عن مقتل وإصابة مايزيد عن مقتل وإصابة 100 شخصاً غالبيتهم مدنيين وصحافيين وعاملين في المجال الانساني.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً