×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الحكومة تعلن إعادة تشغيل مطار عدن وفتح منذ الوديعة الحدودي مع السعودية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 03 يناير, 2021 - 05:08 مساءً

دشن وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان ومحافظ عدن احمد لملس، اليوم الأحد، إعادة تشغيل مطار عدن الدولي واستقبال الرحلات الجوية الدولية.

 

واستقبل حيدان ولملس رحلة طيران اليمنية التي وصلت ،صباح اليوم، مطار عدن الدولي قادمة من جمهورية السودان.

 

وأكد وزير الداخلية في تصريح صحفي، إن إعادة التدشين السريعة للمطار تؤكد الإصرار والعزيمة لدى الحكومة في التغلب على كافة العراقيل ومواجهة الصعوبات الناجمة عن العملية الإرهابية التي استهدفت الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي.مشدداً على ضرورة التصدي لمثل هذه الاعمال الارهابية والمضي قدماً في طريق تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكان مطار عدن علق الرحلات في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي الأربعاء الماضي، أثناء وصول الحكومة الجديدة وأسفر عن مقتل وإصابة نحو 100 شخص غالبيتهم مدنيون وعاملون في المجال الانساني.

 

الى ذلك، أعُلن اليوم الأحد، إعادة فتح منفذ الوديعة البري مع السعودية بعد اسبوعين من اغلاقه بسبب الموجه الثانية من فيروس كورونا.

 

وقال مسؤول التخليص الجمركي في صالح العقيلي في تغريدة له على تويتر، إن المنفذ عاود نشاطه اليوم، وبدأت المركبات تدخل الى الجانب السعودي.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات السعودية، إعادة فتح الحدود البرية مع اليمن، اعتبارا من اليوم الأحد.

 

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إنه:" انتهى العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتباراً من الساعة 11 صباحًا لليوم الأحد وفق ضوابط محددة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير