×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

كلية التربية بالجوف من صرح علمي إلى محضن لعنف وعنصرية الـ "الحوثية"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 04 يناير, 2021 - 09:18 مساءً

أكدت مصادر حقوقية في محافظة الجوف إغلاق مليشيا الحوثي الانقلابية لكلية التربية والعلوم الإنسانية في مدينة الحزم مركز المحافظة.

 

وبحسب المصادر حولت مليشيا الحوثي الكلية عقب إغلاقها إلى ثكنة عسكرية ومركز لأنشطتها العسكرية والتحريضية، وبث الكراهية وتصدير العنف.

 

إلى ذلك أدانت لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف قيام مليشيا الحوثي تحويل كلية التربية إلى مكان لتنفيذ أنشطة عنصرية، بعد إغلاقها أمام الطلاب وجعلها ثكنة عسكرية.

 

واعتبرت اللجنة ما قامت به مليشيا الحوثي من تحويل الكلية إلى ثكنة واستخدامها لأنشطة عنصرية تحدياً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية.

 

ودعت اللجنة كافة المنظمات إلى استنكار مثل هذه الجرائم والضغط على المليشيا لإخراجها من الكلية وإعادة كافة محتوياتها وتحييد مؤسسات التعليم عن الصراع.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير