×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

حملة حوثية جديدة "تبتز" مالكي المطاعم الشعبية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 06 يناير, 2021 - 07:05 مساءً

تنفذ المليشيا الحوثية منذ أيام حملة منظمة تستهدف قطاع المطاعم الشعبية، في العاصمة صنعاء، بمبرر إدراجها ضمن المطاعم السياحية.

 

واقتادت المليشيا عدداً من مالكي المطاعم الشعبية، إلى مكتب السياحة بالعاصمة لإصدار تصاريح لمطاعمهم، وهو ما أحدث استياءً لدى مالكي المطاعم، وتعاملوا مع الأمر بسخرية وألم كما تحدث أحدهم.

 

وأضاف باستياءبأن الحملة الحوثية تأتي ضمن التعسف المستمر عليهم، فطول العام، وهو على متن الطقم العسكري، أو يقتاده المسلحون إلى المكاتب المختلفة أو قسم الشرطة، لدفع الإتاوات والغرامات وحق أشياء لم يسمع بها طول حياته بحسب قوله، منها المجهود الحربي.

 

وأشار إلى أن مطعمه لا يفي بقيمة المشتريات خصوصاً مادة الغاز، التي يضطر إلى دفع مبالغ كرشوة لعقال الحارات، من أجل تعبئة الأسطوانات الخاصة بالمطعم، ومع ذلك تصر المليشيا على دفع مبالغ شبه شهرية وتحت حجج متنوعة، ومنها تصاريح البلدية والآن السياحة.

 

وأفاد بأن قيادات في المليشيا لا تكتفي بذلك، بل إنها أحياناً تأتي إلى مطعمه أو مطاعم غيره، وتأكل مجاناً بالقوة، أو أنها ترسل مسلحين يأخذون ما يريدون دون أن دفع ريال واحد.

 

وتستهدف المليشيا الحوثية سكان العاصمة بمختلف الانتهاكات والتعسفات والتي كالت كل الفئات بما فيهم الباعة المتجولين والبساطين، والتي دفعت أحد الباعة إلى قتل خمسة من موظفي بلدية الحوثي الشهر الماضي، في أحد شوارع باب اليمن، في إطار صنعاء القديمة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً