×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

حملة حوثية جديدة "تبتز" مالكي المطاعم الشعبية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 06 يناير, 2021 - 07:05 مساءً

تنفذ المليشيا الحوثية منذ أيام حملة منظمة تستهدف قطاع المطاعم الشعبية، في العاصمة صنعاء، بمبرر إدراجها ضمن المطاعم السياحية.

 

واقتادت المليشيا عدداً من مالكي المطاعم الشعبية، إلى مكتب السياحة بالعاصمة لإصدار تصاريح لمطاعمهم، وهو ما أحدث استياءً لدى مالكي المطاعم، وتعاملوا مع الأمر بسخرية وألم كما تحدث أحدهم.

 

وأضاف باستياءبأن الحملة الحوثية تأتي ضمن التعسف المستمر عليهم، فطول العام، وهو على متن الطقم العسكري، أو يقتاده المسلحون إلى المكاتب المختلفة أو قسم الشرطة، لدفع الإتاوات والغرامات وحق أشياء لم يسمع بها طول حياته بحسب قوله، منها المجهود الحربي.

 

وأشار إلى أن مطعمه لا يفي بقيمة المشتريات خصوصاً مادة الغاز، التي يضطر إلى دفع مبالغ كرشوة لعقال الحارات، من أجل تعبئة الأسطوانات الخاصة بالمطعم، ومع ذلك تصر المليشيا على دفع مبالغ شبه شهرية وتحت حجج متنوعة، ومنها تصاريح البلدية والآن السياحة.

 

وأفاد بأن قيادات في المليشيا لا تكتفي بذلك، بل إنها أحياناً تأتي إلى مطعمه أو مطاعم غيره، وتأكل مجاناً بالقوة، أو أنها ترسل مسلحين يأخذون ما يريدون دون أن دفع ريال واحد.

 

وتستهدف المليشيا الحوثية سكان العاصمة بمختلف الانتهاكات والتعسفات والتي كالت كل الفئات بما فيهم الباعة المتجولين والبساطين، والتي دفعت أحد الباعة إلى قتل خمسة من موظفي بلدية الحوثي الشهر الماضي، في أحد شوارع باب اليمن، في إطار صنعاء القديمة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً