×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

بعد وصوله عدن.. "غريفيث" يؤكد إشراك لجنة الخبراء الأممية في التحقيق بهجوم المطار

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 07 يناير, 2021 - 09:20 مساءً

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الخميس، عن قرب وصول فريق من لجنة الخبراء الأمميين إلى عدن لدعم عملية التحقيق في الهجوم الذي استهدف المطار جنوبي اليمن.

 

وكان وصل غريفيث اليوم الخميس، الى العاصمة المؤقتة عدن، وأجرى لقاءات منفصلة مع كلاً من رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومحافظ عدن، لبحث جهود السلام والاطلاع على مسار التحقيقات في الهجوم الإرهابي الذي طال مطار عدن الأربعاء الماضي.

 

وخلال لقاءه بغريفيث، شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، على إن الحكومة الجديدة المشكلة من جميع القوى والمكونات السياسية بموجب اتفاق الرياض فرصة يمكن البناء عليها لبناء التوافقات للوصول الى السلام الذي يتطلب أولا شروط موضوعية لتحقيقه.

 

وأوضح عبدالملك، إن هذه الجريمة الإرهابية وما قوبلت به من استنكار محلي ودولي واسع والتفاف شعبي حول الحكومة جعلنا اكثر إصرارا على تحقيق النجاح في مختلف المستويات واستكمال انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، ونشر الاستقرار وتحقيق التعافي الاقتصادي.

 

 مجددا التزام الحكومة وبرغم ما حدث من شيء صادم في هذا الهجوم الإرهابي وبموجب توجيهات رئيس الجمهورية على تحقيق السلام، والقيام بكل واجباتها ومسؤولياتها لتخفيف معاناة اليمنيين.

 

وأشار الى إن النتائج الأولية تؤكد مسؤولية مليشيا الحوثي الانقلابية من خلال خبراء إيرانيين عن هذا الهجوم الإرهابي الدامي على مطار مدني في اختراق لكل القوانين والأعراف الدولية.. وقال " سنوافيكم بنسخة من التحقيقات وكل الدلائل حول هذا الهجوم الإرهابي والشيء الصادم في ذلك ان من يقف ورائه يهدف الى القضاء على مستقبل السلام والدولة وخلق حالة من الفوضى وانهيار المؤسسات".

 

من جانبه، أكد وزير الخارجية احمد بن مبارك لدى لقاءه المبعوث الأممي، أن الحكومة ستعمل بكل اصرار وعزيمة للمضي قدماً في برنامجها الوطني الذي يتطلع اليه ابناء الشعب اليمني لتدعيم الامن والاستقرار وتحسين سبل حياتهم المعيشية.

 

وجدد الوزير بن مبارك، استمرار الحكومة في شراكتها الفاعلة لعملية جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة، ولن تدخر جهداً لخدمة السلام الواقعي والحقيقي الذي يعالج جذور المشكلة وينهي الانقلاب والحرب ويؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات اليمنيين للعيش بكرامة وسلام.

 

من جانبه، جدد المبعوث الاممي، تعازيه وادانته للهجوم الارهابي الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية اثناء وصولها الى عدن..مؤكداً ان استهداف الحكومة يهدف الى تقويض السلام والامن والاستقرار الذي يتطلع اليه اليمن بدعم من الاقليم والمجتمع الدولي.

 

وحيا المبعوث الاممي تماسك الحكومة رغم فداحة الحادث المروع وشجاعة رئيسها واعضائها في القيام بواجباتهم ومواصلة عملهم.. مؤكدا ان هذه الحكومة تمثل الامل لليمنيين وتؤسس للسلام.

 

وأبدى غريفيث استعداد الأمم المتحدة لتقديم كل ما يلزم من جوانب دعم لإنجاح عمل الحكومة اليمنية الجديدة وأنها ستكون شريك فاعل معها لتجاوز الازمة الاقتصادية والإنسانية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً