×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

جريمة ضد الإنسانية.. مليشيات الحوثي تستأنف محاكمة البهائيين بعد تهجيرهم قسرياً

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 08 يناير, 2021 - 04:55 مساءً

تستأنف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، محاكمة عدد من أتباع الطائفة البهائية، بعد تهجير 7 من قياداتهم قسرياً خارج البلاد ونهب أموال وممتلكات تابعة لهم.

 

وبحسب المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين فإن "المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء(خاضعة للحوثيين وملغاة بقرار قضائي) ستعقد من غداً السبت الموافق ٩ يناير ٢٠٢١ سلسلة جلسات محاكمة ٢٤ من أفراد الديانة البهائية".

 

وأضافت في بيان لها أن "الإصرار على انتهاك القانون الدولي لحقوق الانسان الذي صادقت عليه اليمن وأكدت العمل بموجبه وفق المادة السادسة من الدستور اليمني، هو جريمة ضد الانسانية والعدالة لن تغيب طويلا ولا مجال للإفلات منها".

 

وحذرت المبادرة من "تسخير القضاء لارتكاب جريمة ابادة جماعية بحق المجتمع البهائي في اليمن"، وقالت إننا "نتمنى من الشخصيات القضائية المسئولة توخي الحذر من التورط في ارتكاب هذه الجريمة".

 

وناشدت كافة المبادرات والحقوقيين والناشطين للقيام "بإدانة استمرار اجراءات الدعوى الجزائية ضد البهائيين، والمطالبة بإغلاق القضية واسقاط كافة التهم الملفقة ضده ، واعادة ممتلكاتهم والاقرار بحقهم في العودة الى وطنهم".

 

ودعت المبادرة يمنية للدفاع عن حقوق البهائيين في بيانها الى "إنهاء إجراءات الدعوى الجزائية والغاء قرار الحجز على أموال البهائيين، والاقرار بأحقية المنفيين منهم بالعودة إلى أرض الوطن دون ادنى اعتراض، مع الاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب في حقهم أية جريمة".

 

وكانت ميليشيا الحوثي قد هجرت في 30 من يوليو الماضي، 7 من البهائيين قسراً الى خارج البلاد- بينهم زعيمهم حامد بن حيدرة والذي أصدرت المحكمة بحقه حكما بالإعدام.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير