×
آخر الأخبار
طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية

مندوب اليمن في الأمم المتحدة: الأدلة تؤكد تورط "الحوثية" في الهجوم الإرهابي على مطار عدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 09 يناير, 2021 - 07:31 مساءً

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، إن الادلة المتوفرة والمؤشرات تشير الى إن المليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من ايران هي من قامت بالهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها مطار عدن.

 

 

جاء هذا خلال لقاء السعدي اليوم السبت، مع عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، لبحث تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية وتفاصيل الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي، طبقاً لما أوردته وكالة سبأ.

 

 

واضاف السعدي "إن هذا الفعل الاجرامي لن يثني الحكومة عن القيام بمهامها في استعادة الدولة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب".. مشيراً الى اإ الهجوم الارهابي يزيد الحكومة صلابه وثبات في مواجهة التحديات.

 

ودعا مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الأفعال الإجرامية التي تهدف إلى إنهاء العملية السياسية برمتها وتقويض جهود الأمم المتحدة الهادفة الى تحقيق سلام شامل ومستدام مبني على المرجعيات المتفق عليها ، واستمرار معاناة ابناء الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية المسلحة.

 

من جانبهم، عبر المندوين الدائمين لدول لسانت فينسنت والجرينادين والمكسيك وروسيا لدى الامم المتحدة، عن ادانة بلدانهم الشديدة للهجوم الإرهابي الشنيع، وإدانتهم للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، والترحيب بإعلان حكومة الكفاءات السياسية ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة الى اليمن للوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن .



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير