×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

بسبب مضايقات وتعسفات المليشيا الحوثية.. جامعة دولية على مشارف الإغلاق بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 10 يناير, 2021 - 10:26 مساءً

أعلمت مصادر مطلعة "العاصمة أونلاين" عن تعرض جامعة دولية في العاصمة صنعاء إلى مضايقات وتعسفات من قبل المليشيا الحوثية أوصلت رئاستها إلى نيتها إغلاق الجامعة وعرضها للبيع، وإنهاء استثمارها التعليمي في اليمن.

 

وقالت إن الجامعة اللبنانية تعرضت للابتزاز من قبل القيادات الحوثية، التي استحوذت على المقاعد الدراسية، تحت ذريعة المقاعد المجانية والخصومات التي يطلبونها لأتباعهم من قبل الإدارة تصل إلى 80 %.

 

وأكدت أن الإدارة ومنذ سنوات تتعرض للمضايقات والتهديد بإغلاق الجامعة وإلغاء الترخيص، تحت حجج الاختلاط، كما أنها تعرضت لحملات تشويه في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت أن المليشيا فرضت مشرفين داخل الجامعة، هو عبارة عن تنظيم قمعي، يعمل على مضايقة الطالبات ويتدخل في القاعات الدراسية، ويراقب الطلاب، وهو السلوك الذي نفر الطلاب من مواصلة تعليمهم في الجامعة، وامتنع أولياء أمور من تسجيل أبنائهم فيها.

 

واعتبر المصدر أن المضايقات ليست على الجامعة اللبنانية إنما على كثير من رؤوس الأموال التي حاولت الاستثمار في الجانب التعليمي، وهو ما أجبر رئاسة الجامعة اللبنانية أكثر من مرة أن تفكر وتنهي استثمارها التعليمي في اليمن البالغ ملايين الدولارات.

 

وقال إن المليشيا لم تترك لإدارة الجامعة أي فرصة قانونية مشروعة في تحقيق أرباح ولا هم ساعدوها في خدمة العملية التعليمية بمخرجاتها العلمية والمفيدة والتي يشهد لمستواها وجودتها كل الطلاب الذين درسوا وتخرجوا والذين مازالوا يدرسون فيها.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً