×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

وكالة سبأ الرسمية تكشف بالوثائق عن آلية سيطرة المليشيا على عمليات بيع وشراء العقارات في صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 11 يناير, 2021 - 09:01 مساءً

أكدت وثائق تسربت مؤخرًا الأسباب الحقيقية لإصدار ميليشيا الحوثي قرارات بتغيير الأمناء الشرعيين في صنعاء، كما كشفت عن سيطرة المليشيا على عمليات البيع وشراء العقارات.

 

وقال وكالة الأنباء اليمنية سبأ أنها تحصلت على وثائق تكشف كيفية إخضاع عمليات بيع وشراء العقارات في العاصمة لسلطة المدعو محمد علي الحوثي الذي اختلقت له ميليشيا الحوثي صفة جديدة للسيطرة على سوق العقارات تحت اسم «مشرف الهيئة العدلية».

 

كما كشفت الوثائق الصادرة عن ميليشيا الحوثي، عن حقيقة تعامل ميليشيا الحوثي مع خصومها، واستغلال سيطرتها على العاصمة صنعاء ومفاصل الدولة، ومصادراتها للأراضي والعقارات.

 

ووصفت ميليشيا الحوثي من صادرت أملاكهم بـ «الخونة» لتبرير عمليات نهبها، عبر ما أسمتها بالهيئة العدلية التي استحدثتها المليشيا مؤخرًا بحجة مراجعة سجلات ووثائق السجل العقاري.

 

وأوضحت الوثيقة التي رفعها نائب ما يسمى رئيس الوزراء لشؤون الأمن في الحكومة التي شكلتها ميليشيا الحوثي جلال الرويشان إلى القيادي في ميليشيا الانقلاب، محمد علي الحوثي، قيام بحجز ممتلكات عدد من أقرباء صالح.

 

وكانت ميليشيا الحوثي قد حجزت مئات المنازل والممتلكات الخاصة بعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، وأقارب صالح بعد مقتله على يد الحوثيين، كمقدمة لمصادرتها والتصرف بها كما فعلت مع ممتلكات عدد من قيادات الشرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً