×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

ترحيب محلي ودولي واسع بتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 09:02 مساءً

توالت ردود الفعل الدولية والمحلية المرحبة بالقرار الأمريكي بتصنيف مليشيات الحوثي "جماعة إرهابية خارجية"، وطغت تفاعلات القرار على أغلب تناولات النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفي الصدد، رحبت الخارجية اليمنية بتصيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية، وقالت إن الحكومة اليمنية تدعم بشكل ثابت هذا القرار من أجل إنهاء هذا الوضع المأساوي الذي صنعته المليشيات الحوثية وستواصل تقديم الدعم الكامل لجميع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى سلام شامل.

 

واستعرضت الخارجية أبرز الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وأعمالها لعرقلة جهود السلام في البلاد.

 

وسبق أن طالبت الحكومة الشرعية مرارا بإدراج مليشيات الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية.

 

واعتبر المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، في تصريح للأناضول، أن القرار الأمريكي يخدم القضية اليمنية، لافتا إلى أهمية تلك الخطوة في توجيه أنظار العالم إلى جرائم مليشيا الحوثي.

 

كما أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني في رسالة الى رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم، أن القرار عادل يلبي تطلعات الشعب اليمني وقواه السياسية ودافعاً للحل السياسي للأزمة اليمنية، ويعتبر توصيفاً دقيقاً لجماعة ارتكبت كل ما يستوجب لتصنيفها كجماعة إرهابية قتلت المدنيين واستهدفت البنى التحتية المدنية داخل وخارج اليمن في عمليات جهادية انغماسيه.

 

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف مماثل للموقف الأمريكي.

 

وفي أول ردود الفعل العربي، رحبت الخارجية السعودية بالقرار الأمريكي، معتبرة إياه "سيعمل على تحييد خطر الحوثيين".

 

ورحب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عبر تويتر، بالخطوة الأمريكية، مشيرا إلى أن الحوثيين "أشعلوا شرارة العنف والفوضى".

 

كما رحبت الخارجية البحرينية، بالإعلان الأمريكي، مشددة على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لإجراءات مماثلة تجاه الحوثيين.

 

وفي دود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، قال مستشار الرئاسة اليمنية عبدالملك المخلافي بتغريدية على تويتر، إن حالة الإجماع اليمني على تأييد تصنيف الحوثي جماعة إرهابية تكشف حجم  الإنتهاكات والجرائم التي مارستها هذه الجماعة في اليمن، كما تكشف الإدراك العميق من اليمنيين لطبيعة جماعة عنصرية حملت السلاح بناء  على أفكار مدانة  ووجهته لقتلهم ولَم تملك إي مشروعية رغم  إدعاء المظلومية  الكاذب .

 

من جانبه، يقول الإعلامي عبدالله اسماعيل إن تصنيف الحوثي جماعه ارهابيه هو توصيف للمجرم وتسمية الامور بمسمايتها، ولو لم يكن من تداعياته الا الاعتراف بإرهاب فكر وسلوك الحوثي لكان كافيا.

 

ودعا الحكومة أن تتخذ قرارها لمحاربة الارهاب،  وقال اسماعيل في تغريدة على تويتر إن  لذلك التصنيف تداعيات كثيرة تبدأ بتضييق خيارات مرتزقة ايران ولاتنتهي بالحد من تمويله ماليا وعسكريا.

 

 بدوره، طالب المحامي فيصل المجيدي الحكومة اليمنية باستغلال تصنيف #الحوثي_جماعه_ارهابيه، وقال إنه اذا ما صدر للزحف إلى صنعاء لتخليص العالم من الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

كما اقترح المجيدي تكوين تحالف دولي لهذه المهمة كما حصل في العراق للقضاء على هذا الخطر كما حصل مع شقيقتها داعش.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً