×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

البرلمان يوجه رسالة لمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي بشأن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 09:24 مساءً

وأكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني في رسالة الى رئيسي مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي،  أن قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إراهابية،  عادل ويلبي تطلعات الشعب اليمني.

 

وقال في الرسالة بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن هذا القرار يمقل دافعاً للحل السياسي للأزمة اليمنية، ويعتبر توصيفاً دقيقاً لجماعة ارتكبت كل ما يستوجب لتصنيفها كجماعة إرهابية قتلت المدنيين واستهدفت البنى التحتية المدنية داخل وخارج اليمن في عمليات جهادية انغماسيه.

 

 

واستعرضت الرسالة جوانب من إرهاب وجرائم مليشيات الحوثي، التي قتلت المدنيين واستهدفت البنى التحتية المدنية داخل وخارج اليمن في عمليات جهادية انغماسيه، بالإضافة إلى قتلها لأبناء الشعب اليمني وجيرانه وتجنيدها للأطفال، وحرمان النساء من ممارسة حققوهن والزج بهن في السجون، وتقييد الحريات وملاحقة الاقليات مثل البهائيين واليهود.

 

وأوضح إن ممارسات وجرائم المليشيات الحوثية تتنافى مع القانون الانساني الدولي وتتعارض مع المواثيق الدولية يجب أن تتوقف وأن يعرف مرتكبوها أنهم لن يفلتوا من العقاب، لافتا أن هذه التصنيف ليس موقف سياسي من طرف او من حزب بل هو موقف أخلاقي تقومون به نصرة للشعب اليمني ولأجياله القادمة.

 

وأكد أن الحكومة اليمنية ستظل منخرطة في المشاورات التي يقودها المبعوث الأممي لليمن "مارتين جريفيث" ولن يتغير هذا التوجه بالتصنيف بل سيساعد في إنجاحه أكثر، موضحا أن الحكومة ستعمل بكل السبل لإيصال المعونات الانسانية وتقديم التسهيلات للعاملين في المجال الانساني والمنظمات.

 

وعبر البركاني عن تطلعه أن يمضي مجلس النواب والشيوخ الأمريكي للعمل بما أقرته الحكومة من تصنيف للمليشيات الحوثية في قوائم الإرهاب وبما يخفف من معاناة اليمنيين جراء ارهاب هذه المليشيات.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير