×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

البرلمان يوجه رسالة لمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي بشأن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 09:24 مساءً

وأكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني في رسالة الى رئيسي مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي،  أن قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إراهابية،  عادل ويلبي تطلعات الشعب اليمني.

 

وقال في الرسالة بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن هذا القرار يمقل دافعاً للحل السياسي للأزمة اليمنية، ويعتبر توصيفاً دقيقاً لجماعة ارتكبت كل ما يستوجب لتصنيفها كجماعة إرهابية قتلت المدنيين واستهدفت البنى التحتية المدنية داخل وخارج اليمن في عمليات جهادية انغماسيه.

 

 

واستعرضت الرسالة جوانب من إرهاب وجرائم مليشيات الحوثي، التي قتلت المدنيين واستهدفت البنى التحتية المدنية داخل وخارج اليمن في عمليات جهادية انغماسيه، بالإضافة إلى قتلها لأبناء الشعب اليمني وجيرانه وتجنيدها للأطفال، وحرمان النساء من ممارسة حققوهن والزج بهن في السجون، وتقييد الحريات وملاحقة الاقليات مثل البهائيين واليهود.

 

وأوضح إن ممارسات وجرائم المليشيات الحوثية تتنافى مع القانون الانساني الدولي وتتعارض مع المواثيق الدولية يجب أن تتوقف وأن يعرف مرتكبوها أنهم لن يفلتوا من العقاب، لافتا أن هذه التصنيف ليس موقف سياسي من طرف او من حزب بل هو موقف أخلاقي تقومون به نصرة للشعب اليمني ولأجياله القادمة.

 

وأكد أن الحكومة اليمنية ستظل منخرطة في المشاورات التي يقودها المبعوث الأممي لليمن "مارتين جريفيث" ولن يتغير هذا التوجه بالتصنيف بل سيساعد في إنجاحه أكثر، موضحا أن الحكومة ستعمل بكل السبل لإيصال المعونات الانسانية وتقديم التسهيلات للعاملين في المجال الانساني والمنظمات.

 

وعبر البركاني عن تطلعه أن يمضي مجلس النواب والشيوخ الأمريكي للعمل بما أقرته الحكومة من تصنيف للمليشيات الحوثية في قوائم الإرهاب وبما يخفف من معاناة اليمنيين جراء ارهاب هذه المليشيات.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً