×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

مستشار رئاسي: المليشيا الحوثية تمنع "غريفيت" من زيارة العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 13 يناير, 2021 - 11:59 مساءً

أكد مستشار رئاسي منع المليشيا الحوثية، المصنفة ضمن قوائم الإرهاب الدولي المبعوث الأممي الخاص إلى بلادنا مارتن غريفت من زيارة العاصمة صنعاء.

 

وقال مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي اليوم الأربعاء إن المليشيا الحوثية تمنع غريفت من زيارة صنعاء.

 

 وأضاف في تغريدة له على حسابه في تطبيق "تويتر" بأن الأمم المتحدة تعلم يقينًا أن الحوثي هو الذي حاول اغتيال المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد الشيخ وأنه من يمنع الآن غريفيث من زيارة صنعاء.

 

والتقى غريفت الأسبوع الماضي الرئيس عبدربه منصور هادي في محل إقامته بالرياض، كما نفذ سلسلة لقاءات في العاصمة المؤقتة عدن مع رئيس الحكومة وعدد من المسؤولين.

 

وسيقدم المبعوث الأممي غداً الخميس إحاطته لمجلس الأمن، حول مستجدات أزمة اليمن.

 

ويأتي المنع بحسب مراقبين بأن المليشيا الحوثية مستاءة من زيارة غريفيت إلى الرياض وعدن، واعتبرتها زيارة تضامنية، بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن، والتي اتهمت بتنفيذه من قبل الحكومة.

 

في ذات السياق، أكد مسؤول حكومي لوكالة الأناضول، أن الرفض الحوثي مستمر منذ مارس / آذار الماضي، دون تفاصيل أخرى.

 

ومنذ سنوات، تبذل الأمم المتحدة جهودا دبلوماسية متكررة، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، غير أنها لم تفلح في تحقيق أي تقدم ملموس على الأرض.

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً