×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

عملية إرهابية "حوثية".. الكشف عن نتائج تحقيقات استهداف مطار عدن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 14 يناير, 2021 - 07:05 مساءً

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس نتائج التحقيقات بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، والذي راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والجرحى المدنيين.

 

وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان في مؤتمر صحفي عقده في عدن، إن منفذي الهجوم المليشيا الحوثية وبمساعدة خبراء إيرانيين ولبنانيين.

 

وأكد أن الهجوم الإرهابي تم باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أرض- أرض يبلغ مداها من 70 إلى 135 كم، وإن الصواريخ تم إطلاقها من مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومسارها قادمة من اتجاه الشمال مائل إلى الغرب.

 

وأشار إلى أن الصواريخ توجد بها بأرقام تسلسلية مشابهة للصواريخ التي استهدفت بها الميليشيات الحوثية الإيرانية في وقت سابق مواقع عسكرية ومدنية في محافظة مأرب والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد أن إطلاق الصواريخ الثلاثة تمت من مسافة أكثر من 100 كم، وأنها جاءت متزامنة ويفصل بينها دقائق قليلة.. متهماً تسريب معلومات عن مكان الطائرة التي كانت تقل الحكومة.

 

وأضاف أن النظام الملاحي المستخدم لإطلاق وتوصيل المقذوفات إلى الهدف يعتمد على تقنيات دقيقة موجهة بتقنيات G.P.S، وباستخدام خبراء بمستوى متقدم، وهذا النظام لا يملكه في اليمن إلا مليشيات الحوثي من خلال الخبراء اللبنانيين والإيرانيين

 

وكشف أن الصاروخ رقم (2) الذي تم انفجاره في مدرج المطار الموقف رقم (1)، كان رأسه القتالي فيه مادة محرقة، وتبين ذلك من خلال الصورة وكمية اللهب وبقايا مواد محترقة بقيت في الموقع والهدف منه إحداث حريق هائل لتفجير الطائرة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير