×
آخر الأخبار
صحفيون للأمم المتحدة: انقذوا زملائنا الأربعة من خطر الإعدام في سجون مليشيات الحوثي بيان "يستعرض" الانتهاكات الحوثية بحق النازحين والمدنيين بمأرب الخارجية اليمنية تطالب المنظمات الدولية بموقف تجاه الاستهداف الحوثي للنازحين الجيش يسحق المليشيا بجبهات مأرب ومصرع أكثر من 350 عنصر جبهات مأرب تربك حسابات المليشيات.. سيارات تجوب شوارع صنعاء طلباً للنجدة والتبرع بالدم دعت لإسقاط أوامر الإعدام.. كيانات حقوقية دولية ومحلية تجدد رفض محاكمة المليشيات لصحفيين مختطفين "اختطافات وعنف جنسي".. مجلس الأمن يدرج قيادي حوثي في قائمة العقوبات على خلفية انتهاكات بحق النساء الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم

عملية إرهابية "حوثية".. الكشف عن نتائج تحقيقات استهداف مطار عدن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 14 يناير, 2021 - 07:05 مساءً

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس نتائج التحقيقات بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، والذي راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والجرحى المدنيين.

 

وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان في مؤتمر صحفي عقده في عدن، إن منفذي الهجوم المليشيا الحوثية وبمساعدة خبراء إيرانيين ولبنانيين.

 

وأكد أن الهجوم الإرهابي تم باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أرض- أرض يبلغ مداها من 70 إلى 135 كم، وإن الصواريخ تم إطلاقها من مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومسارها قادمة من اتجاه الشمال مائل إلى الغرب.

 

وأشار إلى أن الصواريخ توجد بها بأرقام تسلسلية مشابهة للصواريخ التي استهدفت بها الميليشيات الحوثية الإيرانية في وقت سابق مواقع عسكرية ومدنية في محافظة مأرب والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد أن إطلاق الصواريخ الثلاثة تمت من مسافة أكثر من 100 كم، وأنها جاءت متزامنة ويفصل بينها دقائق قليلة.. متهماً تسريب معلومات عن مكان الطائرة التي كانت تقل الحكومة.

 

وأضاف أن النظام الملاحي المستخدم لإطلاق وتوصيل المقذوفات إلى الهدف يعتمد على تقنيات دقيقة موجهة بتقنيات G.P.S، وباستخدام خبراء بمستوى متقدم، وهذا النظام لا يملكه في اليمن إلا مليشيات الحوثي من خلال الخبراء اللبنانيين والإيرانيين

 

وكشف أن الصاروخ رقم (2) الذي تم انفجاره في مدرج المطار الموقف رقم (1)، كان رأسه القتالي فيه مادة محرقة، وتبين ذلك من خلال الصورة وكمية اللهب وبقايا مواد محترقة بقيت في الموقع والهدف منه إحداث حريق هائل لتفجير الطائرة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً