×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 17 يناير, 2021 - 07:28 مساءً

نظمت رابطة "أمهات المختطفين"، صباح اليوم الأحد في محافظة تعز، وقفة احتجاجية للتنديد بحملة الاختطافات التي شنتها مليشيا الحوثي ضد أبناء منطقة "الحيمة".

 

وقالت الرابطة في بيان لها إن "جماعة الحوثي المسلحة أقدمت على اختطاف العشرات من أبناء الحيمة شمال شرق مدينة تعز من بينهم الأطفال بعد اقتحام المنطقة والزج بهم في سجونها دون مسوغ قانوني".

 

واستنكر البيان اختطاف الميليشيا لـ" 95 مدنياً بينهم 13 طفلاً، وما صاحب الاختطافات من انتهاكات أخرى من اقتحام للمنازل وهدم واحراقها لبعضها" مشيرة الى أنه تم اطلاق سراح "11" بينهم "4" أطفال في وقت لاحق.

 

كما أدنت الرابطة في بيانها "اختطاف المواطنين والأطفال وترويع النساء بطريقة لا إنسانية أو أخلاقية"

 

وحملت الرابطة جماعة الحوثي "المسؤولية الكاملة عن حياة سلامة جميع أبنائنا المختطفين ونطالب بسرعة اطلاق سراحهم، وإعادتهم إلى أهاليهم لتحقيق السلام لهم ولأسرهم".

 

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن "بإلزام جماعة الحوثي إطلاق سراح المدنيين المختطفين والمخفيين من أبناء الحيمة بشكل عاجل، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم في حقهم، والعمل بمسؤولية لإعادة الضحايا إلى عائلاتهم وإعادة السلام إليهم وإلى منطقتهم".

 

ودعت "أمهات المختطفين" المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الى "الوقوف مع أبناء الحيمة حتى يتم الكشف عن مصير العشرات منهم، وعدم إفلات الجناة من العقاب".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير