×
آخر الأخبار
رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته محكمة عسكرية بمأرب تعقد الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمة قادة التمرد والانقلاب الحوثي تحرير الجدافر.. "الجيش" يقترب أكثر إلى حزم الجوف ومعسكر "اللبنات" الاستراتيجي الإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. فرحة نغّصتها تعسفات (الحوثية) مضافة لعام من الاختطاف ومصادرة الجامعة "تفاصيل" تصفية الـ "حوثية" لمشائخ طوق صنعاء.. بين مكأفاة نهاية الخدمة وواقع المليشيا "الهش" ودلالات أخرى اطلاق مشروع بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا 34 منظمة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة في مأرب "الله وحده يعلم ماعانيناه".. صحافيون محررون يناشدون العالم إنقاذ زملائهم الأربعة وسط دعوات لإنقاذهم.. (الحوثية) تضع الـ "صحافيين الأربعة" في مقصلة الاستئناف وتحذير حكومي

ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 17 يناير, 2021 - 08:59 مساءً

أثار رفض المملكة الأردنية دخول وفد المليشيا الحوثية المفاوض دخول أراضيها ردود أفعال إيجابية، أوساط الناشطين اليمنيين، كونه الإجراء العملي الأول من دولة عربية شقيقة، في اعتبار المليشيا المدعومة من إيران جماعة إرهابية.

 

وأعلنت مصادر إعلامية اليوم الأحد عن مصدر حكومي بأن الأردن رفضت دخول وفد مليشيا الحوثي المفاوض في ملف الأسرى، بسبب القرار الأمريكي بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية".

 

وأكد المصدر الحكومي بأن السلطات الأردنية طلبت تأجيل زيارة الوفد الحوثي إلى تاريخ الـ 24 من الشهر الجاري، بعد أن كانت مقررة الثلاثاء المقبل.

 

وقال إن الأردن أبلغت الجانب الحوثي ومكتب المبعوث الأممي، أنها قد لا تستقبل الوفد الحوثي في حال دخول قرار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" من قِبل الولايات المتحدة حيز التنفيذ.

 

وتابع "العاصمة أونلاين" تعليقات اليمنيين في وسائل التواصل الاجتماعي التي أكدت في مجملها بأن الرفض الأردني خطوة عملية عربية لتطبيق قرار تصنيف المليشيا جماعة إرهابية.

 

منهم الصحفي كامل الخوداني الذي أشار إلى الرفض الأردني لاستقبال وفد الجماعة الحوثية الإرهابية مضيفاً "عقبى لما تطردهم سلطنة عمان من عندها ونثق بالسلطنة وقيادتها الحكيمة"

 

وختم الخوداني تغريدته على حسابه في تطبيق التدوين المصغر "تويتر "ابعد عن الشر" كتعبير عن أولوية الابتعاد عن التعامل مع الحوثي، الذي صار مصنفاً ضمن قوائم الإرهاب الدولي.

 

ورصد "العاصمة أونلاين" تغريدة لسفير اليمن في اليونسكو، محمد جميح الذي خاطب الحكومة، بأن عليها مخاطبة العواصم التي تستضيف ممثلي الجماعة الحوثية الإرهابية في هذا الخصوص.

 

وقال "عليها إخطار المجتمع الدولي وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بوجود مكاتب للإرهابيين في بعض العواصم في مخالفة لقرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية".

 

واعتبر وليد القديمي، وكيل أول محافظة الحديدة رفض استقبال وفد المليشيا في العاصمة الأردنية عمّان، بأنه رسالة واضحة من دوله شقيقة، أنها تقف مع الشعب اليمني ضد فئة بربرية نازية عنصرية.. مضيفاً "نتمنى من الدول الأخرى أن تحذو حذوها بطرد كل ممثل إرهابي لهذه الجماعة الإرهابية من بلادها".

 

من جهته فسر الصحفي وليد البكس، إشعار الأردن لوفد الحوثي ومكتب المبعوث الأممي غريفيت بعد استقباله للوفد المفاوض للمليشيا بأنه أولى ثمار القرار الأمريكي بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

 

وأضاف البكس "هذه جماعة ظلامية التصرف الوحيد والصحيح تجاهها هو عزلها عن المحيط والعالم، حتى ترتدع وتسلم سلاحها ويخضع زعيمها المجرم ومليشياته لمحاكمة شعبية".

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً