×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الدكتور العديل يمُثل بلادنا في أعمال القمة الـ 13 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 20 يناير, 2021 - 10:58 مساءً

شاركت بلادنا، ممثلة بنائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد محمد العديل، عبر تقنية الاتصال المرئي في أعمال الدورة 13 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية والتي نظمتها جامعة الدول العربية ومنظمة الهجرة الدولية، والاسكوا. 

 

وخلال الدورة تم مناقشة العديد من الملفات ذات الصلة منها الهجرة في المنطقة العربية وتأثير جائحة كورونا – كوفيد 19 بالإضافة الى عملية الاستعراض الاقليمي للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

 

وتم الاستماع إلى عدد من المداخلات من قبل المشاركين من ضمنها المداخلة التي قدمها نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور العديل حول الهجرة إلى اليمن وهجرة اليمنيين إلى الخارج وضرورة دعم اليمن من المنظمات الأممية حتى تقوم اليمن بدورها تجاه المهاجرين، وكذلك مداخلة لشبكة الأمم المتحدة المعنية بالهجرة عن دور شبكة الأمم المتحدة الوطنية حول الهجرة والدول الرائدة.

 

شارك في الدورة ممثلون عن جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) والمنظمة الدولية للهجرة وممثلون عن الدول المشاركة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير