×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الإدارة الحوثية في معهد "يالي" بصنعاء تُفصل الطلاب عن الطالبات في قاعات الدرس

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 22 يناير, 2021 - 09:06 مساءً

وصل قرار الفصل بين الطلاب والطالبات في قاعات الدرس، إلى معهد "يالي" المتخصص في تدريس اللغة الإنجليزية، في العاصمة صنعاء، والذي يعدّ من أكبر المعاهد في اليمن.

 

وقال مدرسون في المعهد لـ "العاصمة أونلاين" بأن الدراسة في المعهد تأثرت، بعد أن أحكمت المليشيا الحوثية قبضتها على إدارته من خلال المفروض من قبلها مديراً على المعهد وهو المدعو يوسف الديلمي.

 

وعن قرار فصل الطلاب عن الطالبات في قاعات الدرس، أكد المدرسون قرار تعسفي آخر تمارس المليشيا في المعهد، حيث أقر الديلمي فيه بجداول "الدورات" للطلاب والطالبات في قاعات منفصلة.

 

وأضافوا أن هذا الإجراء مخالف للوائح المعهد التي لم يخرج أحد عنها منذ تأسيسه في السبعينيات من القرن الماضي.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على "تنبيه" من قبل إدارة المعهد بجداول الدورات أو "الكلاس" والذي أظهر قرار الفصل الحوثي بين الطلاب والطالبات في المعهد.

 

وكثفت المليشيا الحوثية المصنفة كجماعة إرهابية من انتهاكاتها بحق الطلاب في العاصمة صنعاء، ضمن ما تسميه حماية القيم الإسلامية، وذلك في الجامعات والمدارس والمعاهد، حيث تمنع الاحتفالات للطلاب، إلاّ بعد فصل الطالبات.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً