×
آخر الأخبار
مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء

أمام قصر معاشيق.. وقفة احتجاجية لأسرة المختطف "زكريا قاسم" تطالب بالكشف عن مصيره

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 06:18 مساءً

نظمت أسرة المخفي قسرا منذ ثلاث سنوات، التربوي زكريا ـحمد قاسم، صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة الشرعية، "قصر المعاشيق" في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالكشف عن مصيره.

 

وطالبت الأسرة في الوقفة التي تزامنت مع الذكرى الثالثة لاختطافه وإخفائه قسراً، الحكومة والتحالف العربي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بسرعة الكشف عن مصير نجلهم ومصير عشرات المخفيين قسرا منذ سنوات.

 

وقالت في بيان لها "إنه تم اعتقاله من جوار منزله من قبل إدارة الأمن وحرمانه من حقه الإنساني والقانوني في الدفاع عن نفسه، وحرمان أسرته من الاطمئنان عليه".. مناشدة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بالعمل الجاد للكشف عن مصير زكريا وبقية المخفيين قسراً.

 

وأضافت الأسرة "بأن جريمة الإخفاء القسري مخالفة للقانون ولحقوق الإنسان وجريمة يعاقب عليها القانون"..  مشيرة إلى أن والدهم مخفي قسرا منذ ثلاث سنوات، ولا يعرفون عن مصيره شيئا، كما هو حال 38 مخفيا قسرا منذ خمس سنوات من أبناء عدن تم اختطافهم دون أي مسوغ قانوني أو أمر من النيابة لا تعلم أسرهم عنهم شيئاً، حتى هذه اللحظة.

 

وكان مسلحون تابعون لفريق مكافحة الإرهاب قد أقدموا على اختطاف الأستاذ التربوي والشخصية الاجتماعية المعروفة بمديرية المُعلا والمدير التنفيذي لجمعية اقرأ التنموية زكريا أحمد قاسم في فجر الـ27 من شهر يناير للعام 2018م عقب خروجه من مسجد الفرقان القريب من منزله بعد إكماله أداء صلاة الفجر ليبقى مصيره مجهولاً منذ ذاك الوقت.

 

وزكريا أحمد قاسم أحد الشخصيات التربوية التي تحظى بمكانة كبيرة بين أبناء مدينة عدن ولديه جهود مشهودة في العمل الإغاثي والإنساني أثناء الحرب التي شنتها مليشيا الانقلاب الحوثية على العاصمة المؤقتة عدن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير