×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

لتمويل حربها على اليمنيين.. (الحوثية) نهبت 1.8 مليار دولار من إيرادات الدولة لعام واحد

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 08:53 مساءً

أكد أحدث تقرير لمراقبي الأمم المتحدة المستقلين في اليمن، أن المليشيا الحوثية، نهبت على الأقل ملياراً و800 مليون دولار من العائدات في العام 2019 ومولت بها حربها على اليمنيين.

 

وقال التقرير إن المليشيا الحوثية جمعت الضرائب وإيرادات الدولة الأخرى اللازمة لدفع رواتب الحكومة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، إلاّ أنها صادرتها ولم تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

عن ذلك علّق الاقتصادي مصطفى نصر عن الرقم، بأن ملياراً و٨٠٠ مليون دولار من الإيرادات، نفقتها جماعة الحوثي على المجهود الحربي خلال ٢٠١٩ وفقا لتقرير لجنة الخبراء التابع للأمم المتحدة لا يشمل المساعدات الإنسانية والاتاوات غير الرسمية والتبرعات.

 

اقتصاديون آخرون أشاروا إلى أن التقرير لم يأت بجديد، سوى أنه وثق ما تم نهبه خلال عام واحد من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، والتي لم تكتف بنهب إيرادات مؤسسات الدولة، بل أجبرت القطاع الخاص على دفع الأموال وقاسمته أرباحه، وأوقفت الانفاق على الخدمات العامة، ودفع الرواتب والتزامات اليمن للدائنين محلياً ودولياً، ما مكنها من جمع ثروة كبيرة على مر السنوات الخمس الماضية.

 

وأضافوا بأن حجم الثروة التي جمعتها المليشيا منذ انقلابها على الدولة، من موارد الدولة، ومن القطاع الخاص، والمساعدات الخارجية، والمتاجرة بالخدمات، واستثمار أصول الدولة، والجبايات والتبرعات تقدر بنحو 14 مليار دولار.

 

وبحسب تصريحات تجار، حَصَّلت ميليشيا الحوثي الضرائب والزكاة بنسبة 100% هذه السنة، وهو ما يتجاوز تريليون واربعمائة مليار ريال، ما يساوي 2 مليار دولار.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير