×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الأمم المتحدة تحقق في هجوم مطار عدن وتندد بمنع الحوثيين صيانة الناقلة "صافر"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 03 فبراير, 2021 - 07:51 مساءً

عبّرت الأمم المتحدة، الأربعاء، عن “الأسف البالغ” لرفض مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران مجدداً السماح للفريق الأممي المختص بصيانة الناقلة "صافر" التي ترسو في البحر الأحمر ويهدد تسربها بحدوث أكبر كارثة في العالم.

 

جاء ذلك في بيان أصدره ستيفان دوغريك، المتحدث باسم أمين عام المنظمة الأممية، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأعرب البيان عن القلق الشديد من وجود مؤشرات تشي برفض مليشيات الحوثي مهمة انتشار الفريق الأممي ووصوله إلى الناقلة صافر في البحر الأحمر بحسب ماكان مقرر في مطلع مارس/آذار المقبل.

 

ويأتي هذا، بعد يوم واحد من إعلان مليشيات الحوثي في بيان، رفضها صراحةً السماح بوصول فريق أممي الى الناقلة النفطية صافر لصيانتها، وحذر البيان من إن استمرار تعنت المليشيات الحوثية سيفاقم من احتمالات حدوث كارثة وشيكة.

 

في غضون ذلك، وصل فريق أممي آخر إلى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، للتحقيق في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة اليمنية نهاية ديسمبر الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في مقدمتهم صحافيون وعاملون في المجال الإنساني.

 

وقالت مصادر محلية، إن طائرة أممية وصلت مطار عدن الدولي، وعلى متنها خبراء دوليين، حيث قام الفريق الأممي بمعاينة موقع التفجيرات بالمطار.

 

وكانت الحكومة اليمنية أكدت رسمياً، تورط مليشيات الحوثي الإرهابية وإيران الهجوم، وأوضح تقرير رسمي إن الحوثيين استعانوا بخبراء إيرانيين ولبنانيين في الهجوم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير