×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

حصار الجمهورية.. وثائقي من انتاج قناة يمن شباب عن ملحمة السبعين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 06 فبراير, 2021 - 06:02 مساءً

تبث قناة يمن شباب مساء غدا الاحد، فيلما وثائقيا بعنوان "حصار الجمهورية "والذي يروي تفاصيل أكبر معركة في تاريخ اليمن المعاصر.

 

ويستعرض الفيلم تلك اللحظات الصعبة والمصيرية التي عاشتها الجمهورية الوليدة خلال الحصار الخانق من قوى الامامة وحلفائها على صنعاء في فترة ماعرف بحصار السبعين.

 

ويبحث الفيلم عن تلك الادوار التاريخية التي لعبها الثلاثي الفريق حسن العمري والعميد عبدالكريم السكري والنقيب عبدالرقيب عبدالوهاب في معركة فك الحصار عقب مغادرة الرئيس الارياني وفرار كبار ضباط الجيش في الايام الاولى من الحصار.

 

ويقدم الفيلم شهادات وروايات تاريخية لاثنين من مقاتلي الجيش والمقاومة الشعبية حينها.

 

ويسعى الفيلم عبر ضيوفه لتقديم تفسيرات دقيقة عن التناسق الدبلوماسي للخارجية اليمنية مع صوت الشارع والجيش والمقاومة الشعبية.

 

ويكشف الفيلم وهو من سيناريو وإخراج الزميل عمر العمقي عن انضمام اعضاء حكومة الفريق العمري للمقاتلين في الميدان وحملهم للسلاح للدفاع عن الجمهورية.

 

ويستعرض الفيلم عبر مشاهد بخاصية الثري دي جغرافيا المعارك والمواجهات، وتفاصيل خطة الجنادل للهجوم على صنعاء من قبل القوات الملكية وانصارها.

 

ويعرض الفيلم وهو الاول من نوعه لهذه الملحمة التاريخية صورا لعاملات مصنع الغزل والنسيج اثناء مشاركتهن في القتال في صفوف المدافعين عن الجمهورية، وكيف تمكنت صنعاء من الصمود وتحقيق انتصار يمني خالص بعيدا عن العُقدة اليزنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير