×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

أمنية مأرب برئاسة العرادة: العدوان الحوثي سيقابل بكل حزم وقوة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 08 فبراير, 2021 - 09:50 مساءً

أكد اجتماع عسكري أمني في محافظة مأرب برئاسة اللواء سلطان بن علي العراده، أكد أن العدوان الحوثي على المحافظة سيقابل بكل حزم وقوة.

 

وعقدت اللجنة الأمنية الاجتماع لمناقشة الأوضاع والمستجدات وفي مقدمتها تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية هجماتها على محافظة مأرب على امتداد الحدود الادارية مع محافظات البيضاء وصنعاء والجوف، واستهداف المدنيين والنازحين بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة.

 

كما ناقشت اللجنة الوضع الانساني في المحافظة التي تحتضن أكثر من مليوني نازح ومهجر من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

واكد الاجتماع أن العدوان المتجدد من قبل مليشيا الحوثي الارهابية على محافظة مأرب سيُقابل بكل قوة وحزم وسينتهي إلى المصير الذي انتهت اليه الهجمات الانتحارية المستمرة منذ بدء انقلاب هذه المليشيا الارهابية على الدولة.

 

ولفتت اللجنة الأمنية الى أن استهداف مليشيا الحوثي مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين بالصواريخ الباليستية والمسيرات الايرانية يعد رسالة واضحة للمجتمع الدولي من قبل تلك المليشيا تؤكد من خلالها الاستمرار في سلوكها الارهابي تجاه المدنيين وتعميق المأساة الانسانية التي خلقتها في البلاد جراء انقلابها على مؤسسات الدولة وتنكيلها باليمنيين في المناطق التي سيطرت عليها واستهدافهم في مناطق النزوح.

 

وأشادت اللجنة الأمنية بالمستوى المتميز والبطولي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل في مواجهة عدوان مليشيا الحوثي الارهابية ودحرها في مختلف الجبهات والمحاور منوهة بمستوى الجهد الأمني والاستقرار في المحافظة والتكامل بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة.

 

وتطرقت اللجنة الأمنية الى الترويج الاعلامي والاشاعات المكذوبة التي تبثها مليشيا الحوثي في وسائل اعلامها وادعاءها تسليم نساء محتجزات على ذمة اعمال ارهابية لجهة خارج البلد وهو ادعاء كاذب ومحاولة لاستجداء واستعطاف الناس بشكل يتنافى مع قيم وأخلاق اليمنيين ويسيء للشعب اليمني كافة، وستقوم الأجهزة الأمنية بالكشف تفاصيل موثقة عن قيام الحوثي بإجبار نساء يمنيات وابتزازهن للقيام بأعمال ارهابية في المحافظة بالتزامن مع هجماته الانتحارية على اطرافها.

 

وأكد اللواء العرادة أن مأرب اليوم تقف في صدارة المعركة لاستعادة الدولة والجمهورية ضد مليشيا انقلابية كهنوتية إرهابية تمثل نقيضا لكل القيم الانسانية وتمثل حالة عداء صارخة للحريات والديمقراطية وحقوق الانسان وتريد أن تعود باليمن الى القرون الوسطى وتسعى لإلحاق الشعب اليمن العظيم وتاريخه العريق بعباءة الملالي في طهران.

 

وأشار المحافظ العرادة الى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية يعكس فهمها لرسالة السلام التي بعث بها المجتمع الدولي ولا ترى في أي جهد للسلام الا فرصة وغطاء لاستمرار معاركها ضد الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية واستهداف امن واستقرار دول الجوار.

 

وعبر محافظ مأرب عن شكره لدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.. مشيدا بصمود وبسالة منتسبي الجيش الوطني والامن وأبناء القبائل وأحرار اليمن، وما يسطرونه من ملاحم وبطولات ستُثمر انتصارا يليق بعظمة هذه التضحيات الغالية.

 

هذا وتتواصل المعارك لليوم الثالث على التوالي في عدد من جبهات القتال بمحافظتي مأرب والجوف بين مليشيا الحوثي الإرهابية وقوات الجيش الوطني المدعومة بالمقاومة الشعبية.

 

وتعرضت مليشيا الحوثي إلى هزيمة ساحقة بعد محاولتها التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صرواح والمخدرة وجبال مراد، بالإضافة إلى المواقع شرق الجوف.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير