×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

انطلاق فعاليات معرض مأرب الأول للكتاب بمشاركة دور نشر يمنية وعربية

العاصمة أونلاين/ مأرب


الاربعاء, 10 فبراير, 2021 - 04:16 مساءً

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات معرض مأرب الأول للكتاب، بمشاركة 20 دار نشر عربية ومحلية، وبتنظيم فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة.

 

ودشن الافتتاح وكيلا محافظة مارب عبدربه مفتاح وعبدالله الباكري، حيث شهد اليوم الأول للمعرض الذي يقام للمرة الأولى بالمحافظة، إقبالاً جماهيرياً واسعاً.

 

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب في مارب ناصر الشريف، إن افتتاح معرض الكتاب حدثاً هاماً، ويبعث رسالة تؤكد أن مأرب "مدينة السلام ومدينة القبول بالآخر، وتعلي من قيم الحرية والفكر والاعتقاد".

 

وأضاف أن المعرض يحتوي على أنواع متعددة من الكتب والكثير من العناوين سيكون لها تأثير كبير في تعزيز الهوية اليمنية وزيادة المعرفة.

 

وتابع الشريف "حرصنا أن يكون المعرض أكثر من مكان لبيع وشراء الكتب، بل تظاهرة ثقافية تشارك فيها جهات متعددة تقيم أنشطة متنوعة، وهناك أجنحة مختلفة منها جناح جامعة إقليم سبأ وجناح الموروث الشعبي ومنصة لتوقيع الكتب من قبل المؤلفين".

 

وقال "الشريف" إنه "في الوقت الذي تحتفي فيه مأرب بالكتاب تطلق ميليشيا الحوثي صواريخها على الأحياء التي تضج بالساكنين، وهذا يدل على تمسكنا بخيار السلام".

 

وشهد المعرض في أول ساعات التدشين حضوراً جماهيرياً كبيراً، في حين حضرت نحو 20 دار نشر محلية وعربية تعرض قرابة 20 ألف عنوان في مختلف المجالات والتخصصات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير