×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مصرع نحو 700 من المليشيات الحوثية والتحالف: التعامل معهم في الميدان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 04:00 مساءً

فاتورة باهظة دفعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، كلفة الاندفاعة الخاسرة مؤخراً باتجاه مأرب، المئات من القتلى والجرحى والأسرى دون أي مكاسب.

 

وفي الصدد، أكد متحدث تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية العميد الركن تركي المالكي ، إن نحو 700 من مليشيات الحوثي الإرهابية لقوا حتفهم خلال خمسة أيام جراء تصعيد الجماعة الأخير في جبهات مأرب.

 

وجدد المالكي في مقابلة على قناة "العربية"، أن التحالف يساند الجيش اليمني بالعمليات الجوية وبالمدفعية، مشيراً الى أن المليشيات الحوثية لم تتمكن من تحقيق أي تقدم، وانكسرت كل محاولاتها، وسحق الجيش كل من استقدمتهم لجبهات القتال.

 

وتتواصل منذ عدة أيام، مواجهات عنيفة في جبهات مأرب الشمالية والغربية في جبهات المخدرة وصرواح والعلم، في وقت تواصل فيه قوات الجيش تلقين المليشيا الحوثية المتمردة خسائر فادحة في عتادها القتالي والأرواح.

 

وحول الهجمات الإرهابية التي تشنها مليشيات الحوثي على الأعيان المدنية، أوضح العميد المالكي، أن أفعال الميليشيات الحوثية "تنمّ عن عدم فهم سياسي أو قانوني لتبعات الهجمات الإرهابية التي تتبناها ضد الأعيان المدنية، وآخرها الهجوم على مطار أبها الدولي جنوب السعودية".

 

وأشار الى المليشيات الحوثية رهنت قرارها لطهران، وباتت جزء من لعبة سياسية إيرانية، وأفعالهم تدل على أنهم يخوضون حرباً بالوكالة عن النظام الايراني.

 

وشدد المالكي على أن الهجمات لم تسفر عن خسائر في المدنيين، وأوضح أن الهجمات لو سجلت خسائر في المدنيين "فسنضرب بيد من حديد، والميليشيات تعي ذلك جيداً، والتعامل معهم في الميدان".

 

وأوضح أن التحالف تعامل حتى الآن مع أكثر من 345 صاروخاً باليستياً وأكثر من 515 طائرة من دون طيار، فضلاً عن رصد وتدمير 62 زورقاً سريعاً مفخخاً، و204 ألغام بحرية، وذكّر بأنها دعم إيراني للحوثيين لإطالة أمد الحرب وليست صناعة حوثية كما تدّعي الميليشيات.

 

وأكد المالكي أن "قادة الميليشيات الحوثية الإرهابية ما زالوا في قوائم الإرهاب الأميركية وأيضاً في قائمة مجلس الأمن لمعرقلي الحل السياسي في اليمن".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير