×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

جامعة العلوم تقر اجراءات استقبال الطلبة المنتقلين من فروعها الملغية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 20 فبراير, 2021 - 10:48 مساءً

قالت جامعة العلوم والتكنولوجيا كبرى الجامعات الأهلية، اليوم السبت، إنها اتخذت سلسلة إجراءات لاستقبال الطلبة من صنعاء والفروع الملغية التي استولت عليها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران منذ فرض مايسمى بالحارس القضائي المدعو صالح الشاعر.

 

وأضافت في بيان رسمي، أنها ستستقبل الطلبة في المقر الرئيس بعدن وفرعها في مدينة تعز وفرع حضرموت، ابتداءا من الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ الشهر الجاري، بحسب التخصصات المتوفرة.

 

وأكدت الجامعة أنها ستعمل على فتح التخصصات الجديدة بدءا من العام الجامعي القادم، بما يمكن آلاف الطلبة من الانتقال من الجامعة الملغية في صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى فروعها المعترف بها محليا ودوليا.

 

وقالت الجامعة إنه يحق للطلبة الانتقال إلى جامعات خاصة وحكومية أخرى وفق الشروط اللازمة.

 

وبادرت الجامعة إلى وضع خطة لاستيعاب الطلبة المنسحبين من فرعها بصنعاء بعد قرار وزارة التعليم العالي إلغاء الاعتراف بشهادة الجامعة التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي.

 

ومنذ منتصف يناير من العام الماضي، استولت ميليشيا الحوثي الإرهابية بقوة السلاح على المقر الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، واختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان وعينت عبر حيلة "الحارس القضائي" خلفا له المدعو عادل المتوكل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً