×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

شرطة محافظة مأرب تكشف أدلة تؤكد تجنيد مليشيا الحوثي نساء في أعمال إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 21 فبراير, 2021 - 07:42 مساءً

كشفت شرطة مأرب في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أدلة موثقة عن تجنيد مليشيا الحوثي الإرهابية، نساء وأطفال في مناطق سيطرتها عبر جهاز متخصص، لتنفيذ أعمال إرهابية في محافظة مأرب تستهدف قتل المدنيين والطواقم الطبية وتتطابق مع بصمة الاعمال الارهابية للقاعدة وداعش.

 

 

وأكد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى حُميد إن تحقيقات الأجهزة الامنية مع عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً تابع لزعيم الحوثيين ينشط في كثير من الاحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية

 

وأوضح أن الجهاز الإرهابي الحوثي يعمل على استقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنيا وتدريبهن على تنفيذ اعمال ارهابية وجمع المعلومات عن المستهدفين، ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية ومحافظة مأرب خاصة.

 

لافتاً الى أن المليشيات بتوريط المجندات بمستمسكات غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وتنفيذ الاعمال الارهابية المطلوبة منهن".. مشيراً الى أن هذه المنهجية والأساليب هي منهجية إيرانية تطبقها مليشيا الحوثي باليمن بذات المستوى وبإشراف خبرات إيرانية ومن حزب الله اللبناني.

 

واستعرض مدير شرطة مأرب بالفيديو نموذجاً لاعترافات إحدى العناصر التي ارسلتها قيادة المليشيا بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة، وتكليفها بعمليات إرهابية.

 

وكشف أن من ضمن الأعمال الإرهابية التي حاولت الخلية النسائية تنفيذها زرع العبوات الناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، و زرع العبوات في سيارات الاسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين.

 

وقال العميد حُميد إن المليشيا تسيء الى أخلاق وقيم اليمنيين بزج النساء في أعمال خبيثة وارهابية لا يقبلها أي يمني أو عربي.

 

وأوضح أن الأدلة التي تم عرضها تكشف زيف وكذب الادعاء الذي تحاول هذه المليشيا ترويجه عن محافظة مأرب بتسليم نساء لجهة اجنبية، واستثارة مشاعر اليمنيين بمسميات العرض والشرف لتجنيدهم في معركتها لغزو المحافظة.

 

 الى جانب إجراء استباقي من هذه المليشيا لتغطية فضيحتها وانكشاف أمرها في تجنيد النساء وإرسالها لتنفيذ أعمال إرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين في محافظة مأرب التي تكتظ بالنازحين والمهجرين من قبل هذه المليشيا من مختلف محافظات الجمهورية.

 

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً